زار اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، صباح اليوم، مديرية الرى بالمحافظة، والتقى قيادات المديرية والعاملين بها، لبحث سبل دعم تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، وتعظيم الاستفادة من مشروعات ومزارع المحافظة والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين

.. رافقه خلال الزيارة المهندس حاتم مختار رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري والمهندس عمر سيف النصر مدير عام الرى والمهندس الهيثم عبدالحميد نصر "نقيب مهندسي أسيوط" مدير عام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا بوزارة الموارد المائية والرى وأحمد ثابت رئيس حي شرق وعيون إبراهيم رئيس حي غرب.

وحرص المحافظ – خلال الزيارة – على تفقد أقسام التراخيص والعقود وشئون العاملين والشئون القانونية والمكتب الفني بالمديرية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، كما التقى بعض المواطنين المترددين على المديرية واستمع إلى انطباعاتهم على الخدمات المقدمة لهم، ووجه بالاستجابة السريعة لبعض طلبات المواطنين.

كما تفقد المحافظ قسم المحفوظات والارشيف، وطالب قيادات المديرية بضرورة التوسع في خطة التحول الرقمي وإنشاء وحدة الحفظ والتوثيق الالكتروني للحفاظ على العقود والمستندات الهامة حفاظًا عليها من التلف والضياع وتسهيلاً فى الوصول اليها وقت الضرورة، لافتاً إلى خطة المحافظة التي يجرى تنفيذها في التحول الرقمي والأرشفة الإلكترونية، موجهًا بضرورة ربط مديريات الرى والزراعة والمساحة الكترونيًا تسهيلاً للمواطنين في الحصول على الخدمات المشتركة وتوفيراً للوقت والجهد.

وفي نهاية الزيارة التقى المحافظ قيادات المديرية، لبحث سبل دعم تنفيذ بعض المشروعات التنموية والخدمية في قطاعات الرى وأنظمة الري الحديث والمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، وتعظيم الإستفادة من مشروعات ومزارع المحافظة بالوادي الاسيوطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات التنموية محافظ أسيوط مشروعات نقيب مهندسي أسيوط مصر العليا على الخدمات

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)

أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، جولة مفاجئة علي عدد من المخابز البلديه بمدينة المنصورة وقراها حيث شملت تفقد المخابز ( بمنطقة مبارك بالمنصوره - قرية برق العز - قرية ميت علي ) للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين بالإضافة إلي تفقد مستشفى بني عبيد التخصصي ومستشفي دكرنس  للتأكد من تقديم الخدمات الطبية  للمواطنين وسير العمل داخل المستشفيات.

كما تفقد المحافظ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة بني عبيد للتأكد من انتظام العمل بملف التصالح، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها ومنها نقص الأدوية بالمستشفيات.

جاء ذلك بحضور العميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين بالدقهليه، ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

وقال "مرزوق": “الا يلزمه العيش ينزل ياخده”، وشدد علي عدم صرف الخبز الا لمستحقيه وبحد أقصي بطاقتين للفرد الواحد منعا للاتجار برغيف الخبز وعدم حدوث تكدس أمام المخابز.

ووجه " المحافظ " لرئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان لعدد من المخابز لعدم التزامهم بالشروط والمواصفات الفنية المطلوب توافرها برغيف الخبز.

وأوضح  " مرزوق " بأنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمرور المفاجئ علي المخابز يوميًا كل في نطاقه للتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات الفنيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من خلال التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين.

وأمر " المحافظ " بحسن استقبال المرضي وذويهم وتقديم الخدمة الطبية لهم علي أكمل وجه بداية من دخلوهم إلى الاستقبال وحتي إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية لهم والقضاء علي قوائم الإنتظار.
وصرح اللواء " مرزوق " بأنه قريبًا سيتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفيات الصحه والتأمين الصحي بعد شكوي عدد من المرضي والمواطنين من نقص بعض الأدوية، مشيرًا إلي أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحه يبذل قصارى جهده من أجل توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاج إليها مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد " المحافظ " علي أن الدولة المصرية تسابق الزمن وتبذل قصاري جهدها لتوفير كافة الخدمات لمواطنيها رغم التحديات الاقتصاديه العالميه التي تواجهها دول العالم ومنها مصر، مشيرًا إلي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريص علي توفير حياه كريمه للمواطن المصري.

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة القطاعات الخدمية المختلفة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

جولة المحافظ 1000361999 1000361996 1000361990 1000361993 1000362038 1000361987 1000361981 1000362014 1000362017 1000362005

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • محافظ الاسماعيلية يستقبل رئيس جمعية الفردان
  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ