تنظِّم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024، وذلك خلال الفترة من 28 إلى 29 أكتوبر المُقبل، في مدينة الرياض؛ حيث يمثل الملتقى منصة عالمية للحوار في مجال المسؤولية الاجتماعية وأبعادها، وتعكس إقامته ريادة المملكة في هذا الجانب كجزء من رؤية السعودية 2030.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال المُلتقى؛ إلى تمكين صُنَّاع القرار في القطاع الخاص وممثلي الحكومات والمنظمات الإنمائية والخبراء في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، من الحوار ومناقشة التحديات وفرص التنمية، وتحفيز الابتكار، والإسهام في تشكيل مستقبل المسؤولية الاجتماعية على المستوى العالمي، وتحفيز التميّز والتنافسية للمشاركين، وتمكين الشراكات بين القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي، وفتح آفاق للشراكات العالمية في هذا المجال.

ويُعد «المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024»، أكبر تجمع لقادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص لإبراز مسؤوليتهم الاجتماعية ومُنجزاتهم وتوجهاتهم لنمو الاقتصاد ورفاهية المجتمع وحماية البيئة، حيث يتيح الملتقى فرصة الالتقاء بين جميع الأطراف ذات العلاقة ومشاركة التجارب المتميزة وقصص النجاح عبر الجلسات الحوارية وورش العمل والمعرض المُصاحب، ونقل المعرفة وفق أفضل الممارسات الدولية؛ لتعزيز الأثر واستدامة الكوكب.

ويعكس تنظيم المُلتقى، جهود المملكة في المسؤولية الاجتماعية، وتنامي دورها وتصاعد مكانتها الدولية كأكبر وأسرع الاقتصاديات العالمية نموًا، إضافة إلى مساهماتها في مواجهة التحديات العالمية، حيث حققت المرتبة الـ16 عالميًا في مؤشر «المسؤولية الاجتماعية» في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية IMD.

يذكر أن المملكة أولت اهتمامًا بالمسؤولية الاجتماعية بوضعها كهدف استراتيجي في رؤية السعودية 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اقتصاديات العالم التنمية الاجتماعية الجلسات الحوارية السعودية 2030 الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولية الاجتماعية القطاع غير الربحي المسؤولیة الاجتماعیة الم لتقى

إقرأ أيضاً:

المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)

بمشاركة أكثر من 25 دولة، وبالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي”ICAIRE” ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي “IRCAI” بسلوفينيا، تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي “IAIO” ، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”.
وتهدف “سدايا” من تنظيم هذا الأولمبياد الدولي إلى أن يكون منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتضن الموهوبين، وتنمي مهاراتهم، وأن يكون ملتقى يجمع العلماء والمهتمين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات، وتطوير المهارات، والاطلاع على آخر المستجدات.
كما تطمح “سدايا” إلى أن يكون هذا الأولمبياد النواة الأولى لانطلاقته في مختلف دول العالم في المستقبل؛ إذ يعد خطوة مميزة لتحفيز الشباب والفتيات حول العالم للمشاركة لتكوين جيل جديد، لديه فهم عميق بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية وأنظمة قطاع الأعمال.
ونظمت “سدايا” في إطار التحضير للأولمبياد عدة محاضرات افتراضية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال موقع الأولمبياد بهدف تأهيل الفرق الدولية المشاركة في المسابقة، وتمكين الراغبين من الطلاب من مختلف دول العالم من الاستفادة من هذه المحاضرات لتوسيع مداركهم في هذا المجال الحيوي، امتدت لمدة 5 أسابيع، اشتملت مواضيعها على الآتي:
مقدمة في الذكاء الاصطناعي “Introduction to AI” ، تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع “الأخلاق، العدالة” “Societal impact of AI “ethics, fairness”” ، طرق النواة “Kernel Methods” ، العمل مع البيانات “Working with Data” ، نماذج التوليد العميقة المنشورة “Deployed deep generative models” ، التعلم الموجه “Supervised learning” ، بحث الذكاء الاصطناعي”AI-Search” ، تقييم التعلم “Learning Evaluation” ، التعلم المعزز “Reinforcement learning” ، التعلم غير الموجه ‏”Unsupervised Learning”.
وستشارك كل دولة بفريق واحد مكون من 4 طلاب بحد أقصى، ويتسابق الطلاب بشكل منفرد على مدى يومين خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، وسيتم تخصيص اليوم الأول من المسابقة للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني يقوم الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.
ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي “IAIO” ضمن إطار جهود “سدايا” في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي تجاه أهمية هذه التقنيات المتقدمة، وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI