المناطق_واس

نقلت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من خلال برنامجها للنشر العلمي الثقافة السعودية إلى اللغة الصينية، الذي نفذ مجموعة من الإصدارات العلمية والثقافية والأدبية باللغة العربية وقام بترجمتها إلى اللغات الأخرى ومن ضمنها اللغة الصينية، وتقوم المكتبة بانتقاء مجموعة من إصداراتها ومن الإصدارات الأدبية والتاريخية والعلمية السعودية وتترجمها إلى اللغة الصينية من أجل وضع ملامح من صور الثقافة السعودية المعاصرة أمام القارئ الصيني.

 

أخبار قد تهمك هرم “زوسر” التاريخي.. أقدم بناء حجري هندسي في الكون 4 أغسطس 2024 - 5:35 مساءً ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39583 شهيداً 4 أغسطس 2024 - 5:29 مساءً

 

ومن أبرز ما قامت المكتبة بترجمته إلى اللغة الصينية: المجلد الأول من “موسوعة المملكة العربية السعودية الشاملة”، والذي سيشكل خطوة أولى لترجمة المجلدات العشرين للموسوعة التي تتناول مناطق المملكة جميعها وتركز على عدة مجالات هي: التاريخ، والآثار، والثقافة والجغرافيا، والاقتصاد والأنماط الاجتماعية والعادات والتقاليد، والسياحة والحياة الفطرية وغيرها من المجالات.

 

 

وقد ترجمت المكتبة كتاب “المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية: تاريخ العلاقات التجارية بين الصين والجزيرة العربية” الذي يبرز إسهامات الأمة العربية الإسلامية والصين وإنجازاتهما العلمية في مجالات كثيرة كالفلك، والعلوم، والجغرافيا، والزراعة والطب وغيرها، ويبين أن لهما علاقات قديمة قبل الإسلام وبعده، حيث تبادلا التجارة والرحلة عبر طريق الحرير، ويأتي الكتاب ليشكل ترجمة حقيقية لواقع هذا التعاون والتفاهم المشترك، ليكون مصدراً مهماً للباحثين من كلا الحضارتين.

 

 

كما تعمل المكتبة على ترجمة كتاب الدكتور عبدالعزيز المانع “على خطى المتنبي” إلى الصينية وفيه رصد للمواضع التي مر عليها المتنبي في رحلة خروجه من القاهرة إلى الكوفة، إضافةً لترجمة المكتبة لعددٍ من الإصدارات من الكاتبة هند السديري ومن بينها كتاب “Modern Woman in the K.S.A”، وهو أول كتاب يضع المرأة السعودية في سياق ثقافي أوسع، ويستكشف مجموعة متنوعة من المواضيع والتطورات التاريخية، ويهتم بمساهمات المرأة السعودية الاجتماعية والاقتصادية، كذلك ترجمت 11 قصة من قصص الأطفال من اللغة العربية إلى اللغة الصينية، وتناولت موضوعات متنوعة تقدم معلومات عن تاريخ المملكة وثقافتها.

 

 

مما يذكر أن المكتبة تقوم منذ إنشاء فرعها بجامعة بكين بجمهورية الصين الشعبية قبل ستة أعوام بفعاليات متعددة تهدف إلى تعريف الصينيين بمختلف عناصر الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وقد أثمرت هذه الفعاليات عن تقريب المسافة بين الثقافتين السعودية والصينية، وتعزيز التفاعل المعرفي على مستوى الكتب والإصدارات، وعلى مستوى إقامة الندوات وورش العمل التي تعرف بالفنون السعودية التراثية باللغة العربية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أغسطس 2024 - 5:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 5:26 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,247 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر يوليو الماضي أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 5:23 مساءًتزايد حالات العقم.. يفتح أبواب الاحتيال لترويج علاجات مشبوهة أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 5:19 مساءًبمشاركة نخبة سلالات الصقور حول العالم.. انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 غداً بالرياض أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 4:54 مساءًأمير منطقة القصيم يشيد بجهود الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 4:50 مساءً“الصندوق العقاري” يطلق خدمة إلكترونية لطلب تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية4 أغسطس 2024 - 5:26 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,247 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر يوليو الماضي4 أغسطس 2024 - 5:23 مساءًتزايد حالات العقم.. يفتح أبواب الاحتيال لترويج علاجات مشبوهة4 أغسطس 2024 - 5:19 مساءًبمشاركة نخبة سلالات الصقور حول العالم.. انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 غداً بالرياض4 أغسطس 2024 - 4:54 مساءًأمير منطقة القصيم يشيد بجهود الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد4 أغسطس 2024 - 4:50 مساءً“الصندوق العقاري” يطلق خدمة إلكترونية لطلب تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية هرم "زوسر" التاريخي.. أقدم بناء حجري هندسي في الكون هرم "زوسر" التاريخي.. أقدم بناء حجري هندسي في الكون تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد4 أغسطس 2024 إلى اللغة الصینیة الثقافة السعودیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي

المناطق_واس

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة في الإدارة العامة للفروع 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر أغسطس الماضي؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح أنّ الزيارات الميدانية المُنفّذة خلال الشهر الماضي شملت 305 زيارات على المصانع في منطقة الرياض، و 254 زيارة في منطقة مكة المكرمة، و 248 زيارة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى 66 زيارة في منطقة القصيم، و 52 زيارة في منطقة جازان، فيما نفذت 29 زيارة في كل من منطقة عسير وتبوك و 23 زيارة في منطقة الجوف، و 20 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و 14 زيارة في منطقة نجران، و 12 زيارة على المصانع في منطقة الباحة، فيما نفذت 11 زيارة على مصانع منطقة حائل، وزيارة واحدة في منطقة الحدود الشمالية.

أخبار قد تهمك شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي 9 سبتمبر 2024 - 4:15 مساءً نائب أمير منطقة تبوك يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 9 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

وأكّد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

يذكر أنّ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًللمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءًأمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءًالقصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5% أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي9 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًللمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية9 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة9 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءًأمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءًالقصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5%9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • دراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • وزير الثقافة يطلع على أبرز مشروعات مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين
  • وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية المصري
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • عمرها 800 عام.. ساعة الفيل في واحة الملك سلمان للعلوم
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود