صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن عدد المشروعات التي تم تمويلها" عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك"،  قد وصل إلى 2 مليار و484 مليون و969ألف جنيها .

 محافظ بني سويف

وقال غنيم، إن استفاد منها 16 ألف و474مشروعاً،وفرت أكثر من 26 ألف و700 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مايو 2015 وحتى نهاية يوليو من العام الجاري 2024

وأكد المحافظ، على أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية، وبمشاركة عدد من البنوك الوطنيةالمشاركة في المبادرة ، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين(غيرالموظفين) وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك.

مشروعك

وأشار إلى أن هذه المبادرة عزًزت بشكل كبير من جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب للإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر ، والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقريرالشهري، الذي أعدته نهى محمد مدير" مشروعك"على مستوى المحافظة، وتضمن الإشارة إلى أنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع(الشباك الواحد) لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

 وأشارت إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين، من خلال لجان بالمراكز،والتي تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات، والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسؤولي المقرات، وممثلي الجهات المشاركة واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بني سويف محافظ بني سويف هاني غنيم محافظ بني سويف مشروعك المشروع القومي من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

التقى اليوم الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أعضاء اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء ضمن مشاركة المحافظة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة غير مسبوقة تعبر عن الرؤية الصادقة لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة التى وجهت بها القيادة السياسية لتحقيق التنمية بمضمونها الشامل، والتى تسعى لرفع معدلات النمو وتوفير مزيد من فرص العمل مع الأخذ فى الاعتبار حماية البيئة وتحسين نوعية العمل ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتحقيق الاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة.

ولفت محافظ القاهرة إلى أن العاصمة إحتلت المركز الأول بين المحافظات فى عدد المشروعات المقدمة فى كافة الفئات ( مشروعات كبيرة الحجم، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة " حياة كريمة " والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية الغير هادفة للربح وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والإستدامة ) حيث بلغ عدد المشروعات المقدمة 1063 مشروع منهم 131 مشروع مكتمل الشروط.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والامن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف اثار التغييرات المناخية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم إختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروع من المحافظة لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ ( Cop 29 ) بدولة أذربيجان.

ووجه محافظ القاهرة بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدًا على أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين من بينهم أساتذة من جامعة عين شمس والمجلس القومى للمرأة لإبداء الرأي الفنى والأكاديمى الشامل لكافة الجوانب البيئية والاقتصادية.

وأعرب محافظ القاهرة عن ثقته في قدرة أبناء محافظة القاهرة على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، مؤكدًا على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة في التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

هذا وثمن محافظ القاهرة جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة