عادة ما يترك المصريون بصماتهم الخاصة خلفهم في المواقف والأماكن المختلفة حول العالم، اعتزازًا بالعادات والتقاليد الشعبية المتوارثة، ومؤخرًا، انتشر مقطع فيديو لمجموعة من الشباب المصريين وهم يحتفلون على طريقتهم بتأهل منتخب مصر لكرة اليد للمربع الذهبي في أولمبياد باريس 2024.

احتفال الشباب المصريين في فلوكة نهرية 

شهدت منصات التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو ظهر خلاله مجموعة من الشباب المصريين أثناء احتفالهم بتأهل منتخب اليد لربع نهائي أولمبياد باريس، إذ ظهروا وهم يتجولون بمياه نهر السين أمام برج إيفل داخل فلوكة، ويرقصون على أغاني شعبية مصرية شهيرة.

 

وسرعان ما لاقى الفيديو انتشارًا واسعًا حيث جاء مصحوبًا ببعض التعليقات التي جاء أبرزها «المصري معروف بجبروته» وغيرها.

حقيقة الفيديو المتداول لـ فلوكة المصريين في نهر السين 

على الرغم من أن نسبة الشك في حقيقة الفيديو المتداول قد تكون منعدمة عند مشاهدته، لكن الشاب إسماعيل عرفة، يكشف حقيقته خلال حديثه لـ«الوطن».

إسماعيل عرفة، مصمم أفكار ومسؤول عن التعاقدات مع الشركات في صناعة الـcgi، وهو مصمم الفيديو المتداول، يوضح الكواليس خلف صناعة هذا المقطع المنتشر، لافتًا إلى أنه تم تنفيذه بتقنية تٌعرف بـ«سي جي آي»، وهي عبارة عن تقنية يتم خلالها ابتكار الصور من خيال الحاسب الآلي.

وخلال تلك التقنية يتم تطبيق الرسومات الحاسوبية في مختلف المجالات، سواء صور مطبوعة، أو لألعاب الفيديو، أو الأفلام، أو الحملات الإعلانية وغيرها، حيث أن الفكرة الواحدة تستغرق مجهودًا كبيرًا للانتهاء من تنفيذها كما هو مطلوب، «الفكرة تبان للناس إنها موجودة وده بياخد مجهود كبير، لأننا بنكون 5 أو 6 أشخاص شغالين عليها».

سبب تصميم الفيديو المتداول 

مع تأهل منتخب اليد الوطني للمربع الذهبي بأولمبياد باريس، شعر الشاب إسماعيل عرفة وأصدقائه في مجال تلك الصناعة المبتكرة، برغبتهم في الاحتفال بهذا الصعود على طريقتهم، وهو ما كان بمثابة تحدي كبير لهم لإنجاز هذا المقطع خلال يومين فقط. 

ولتقديم تلك التقنية يتم تصوير صورة أو مقطع فيديو حقيقي للمكان المرغوب في الوصول إليه على أرض الواقع، ومن ثم استخدام الـcgi في تركيب الصور والأصوات المناسبة للفكرة عليه، «لينا حد هناك في باريس، صور منظر نهر السين وبرج إيفل واحنا كملنا فكرتنا بالـ سي جي آي، لأننا كان نفسنا نعمل احتفال لمنتخبنا بطريقة مبتكرة فلكلورية شعبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيديو متداول أولمبياد باريس منتخب مصر لليد أولمبياد باريس 2024 الفیدیو المتداول نهر السین

إقرأ أيضاً:

شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو)

ثعبان (مواقع)

أظهر مقطع فيديو أفاعي ضخمة في السدود المائية في محافظتي صنعاء وصعدة، اتت على ما يبدو اثر السيول التي ضربت عدد من محافظات اليمن.

هذا ويظهر مقطع مرئي “فيديو ” والذي تم تصويره الأسبوع الماضي في أحد السدود المائية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء احد الثعابين وهو يسبح في السد المائي.

اقرأ أيضاً تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي 7 سبتمبر، 2024 الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بسعر صرف مفاجئ في صنعاء وعدن.. السعر الآن 7 سبتمبر، 2024

يشار إلى أن الأفاعي كانت قد تسببت بقتل أحد الشباب خلال محاولته السباحة في أحد السدود المائية في نهم ومقتل ثلاثة آخرون في سد وادي علاف في صعدة وتم مشاهدة أفاعي مشابهة في سد حواري في مديرية حوث بمحافظة عمران.

ووفق المصادر نفسها فإنه تم مشاهدة هذه النوع من الأفاعي في سدود أخرى في محافظة صنعاء وسط تحذيرات من مخاطر السباحة في السدود المائية نتيجة لانتشار الأفاعي السامة والتعرض للغرق او الموت نتيجة لسمومها.

https://x.com/i/status/1829225182877364737

مقالات مشابهة

  • انفجار ضخم في نهاريا بإسرائيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة (فيديو)
  • مقطع فيديو قديم لتيم كوك يشعل الجدل حول أسباب اختيار أبل للصين كمركز للتصنيع
  • الجزائر تفقد خدمات إسماعيل بن ناصر أمام ليبيريا بتصفيات أمم إفريقيا
  • هاني الجهني: إذا بنت دخلت مكان فيه شباب وحصل شي لا تلومين إلا نفسك .. فيديو
  • موقف طريف لمشجعين مصريين مع لاعب الاتحاد .. فيديو
  • مقطع لملعب كامب نو يضع لابورتا في موقف محرج ..فيديو
  • شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو)
  • الصقري:من الغريب صمت رابطة المحترفين في موضوع مباراة الأهلي الآسيوية..فيديو
  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟
  • حماس تبث مقطع فيديو لأسير جديد قتل ضمن الرهائن الستة في رفح