أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه مع إعلان وزارة التربية والتعليم ميعاد انعقاد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة الذي سيوافق يوم الثلاثاء 6 أغسطس، أصبح الأمر واضح ومحسوم وكل ما على أولياء الأمور الآن هو استقبال الأقدار بنفس راضية ويتذكروا جيدا أن التفوق في الثانوية العامة ليس دليلا على النجاح في الحياة العملية.

وأضافت: أن العديد من النماذج لم تستطع تحقيق أحلامهم في الثانوية العامة ولكن سرعان ما استطاعوا تحقيق التفوق والتميز في المكان الذي التحقوا به، كما أن نجاح الإنسان في الحياة يعتمد على عدة مقومات، وليست الجامعة فقط، فيجب على كل طالب أن يشتغل على نفسه ويركز على تعلم المهارات الجديدة من إتقان اللغات و كذلك البرمجة وغيرها، مشيرة إلى أن المجتمع في حاجة لجميع التخصصات.

وتابعت «العالم الكبير أحمد زويل صاحب جائزة نوبل في الكيمياء كان يرغب في دخول كلية الطب ولكنه لم يستطيع بسبب المجموع، ونظر إلى هدف وبديل آخر وهو كلية العلوم ونجح بها وتفوق وأصبح عالم كبير في الكيمياء وأيضا العالم الكبير فاروق الباز وغيرهم كثير من الشخصيات البارزة الذين استطاعوا الوصول للتميز والتفوق بالرغم من عدم استطاعتهم تحقيق حلمهم الأول بسبب مجموع الثانوية العامة.

واستكملت الحزاوي: أن التعليم العالي حاليا شهد خلال السنوات الماضية طفرة غير مسبوقة من استحداث برامج جديدة وافتتاح كليات جديدة تواكب سوق العمل المحلي والعالمي لذا من الواجب على أولياء الأمور تجميع معلومات عنها ووضع خطط بديلة للكليات مع التركيز على مناسبتها لميول وامكانيات الأبناء.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.. رابط مباشر وسريع

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. هيهني الأوائل امتى؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 أولياء أمور مصر الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، خلال ساعات، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب الذين أدوا امتحاناتهم.

برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويتيح موقع «الوطن» للطلاب التسجيل برقم الجلوس؛ للتمكن من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، والتي من المقرر إعلانها بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، خلال ساعات.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني يوم 20 أغسطس الماضي، وانتهت يوم 3 سبتمبر الجاري، وذلك وفق الجداول المعتمدة والمعلنة من وزير التربية والتعليم. ويمكن للطلاب الراغبين في علي الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

- الدخول إلى موقع الوطن.

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024.

- كتابة رقم الجلوس.

- إدخال البيانات الأساسية الخاصة بالطالب «الاسم والشعبة».

- اضغط حفظ.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة بالاسم.

وخلال ساعات سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بشكل رسمي، لأنّه وفقًا لما أعلنت الوزارة الكنترولات قد انتهت من تصحيح كراسات إجابة الامتحانات يوم 3 سبتمبر الجاري، فضلًا عن أنّها ستكون متاحة على موقع الوطن بشكل مجاني.

مقالات مشابهة

  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • أولياء أمور فيديو تصوير طالبات دكرنس : بناتنا ليسوا مجرمات
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • متلازمة المؤخرة الميتة: اضطراب صحي جديد نتيجة نمط الحياة الخامل
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • أولياء أمور مصر: لائحة الانضباط الجديدة تعيد للمدرسة دورها التربوي والتعليمي