دعا رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الشركاء الدوليين والإقليميين لتجديد دعمهم الحيوي والمستمر للخدمات الصحية لتجاوز الظروف الراهنة وتفادي الكارثة الإنسانية المحتملة.

اليمن تدين اغتيال هنية وتدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

ووجه رئيس الوزراء اليمني  حسبما نقلت قناة (اليمن) الفضائية اليوم الأحد بتشكيل لجنة مكونة من وزراء التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين، تتولى إعداد خطة استراتيجية لتقييم احتياجات القطاع الصحي وخارطة التدخلات الدولية المطلوبة وتحديد مسؤوليات التنفيذ والمدى الزمني.

جاء ذلك خلال ترؤسه في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا حكوميا لمناقشة تحديات تراجع التمويل الدولي الموجه للقطاع الصحي ، والتدخلات الفورية المطلوبة لاستدامة تقديم الرعاية الصحية وتفادي أي كارثة محتملة.

واطلع الاجتماع على التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح حول الاستجابة العاجلة لتقليص الدعم المقدم من شركاء القطاع الصحي وتداعياته والبدائل المقترحة .. موضحا أن هذا التقليص الدولي سيكون له أثر كارثي على القطاع الصحي ويؤثر على حياة الملايين من المواطنين حيث سيتسبب في إغلاق أكثر من ألف مرفق صحي ويعرض حياة 500 ألف امرأة لمخاطر الوفاة وحرمان 600 ألف طفل من خدمات التطعيم والرعاية الصحية وضعف القدرة على مواجهة العديد من الوبائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك اليمن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مطار بكين الدولي، عائدًا إلى القاهرة، بعد أن شارك نيابة عن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي، الذي استضافته الصين خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

وكان رئيس الوزراء قد حضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى، التي شارك فيها لفيف من رؤساء الدول والحكومات، كما حضر مأدبة عشاء رسمية، أقامها السيد شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية والسيدة قرينته، للحضور رفيعي المستوى من رؤساء الدول والحكومات وقرينة كل منهم، والمشاركين بالمنتدى.

كما حضر الدكتور مصطفى مدبولي عددًا من الجلسات الأخرى رفيعة المستوى التي ناقشت سبل تعزيز التعاون بين الصين والقارة السمراء في المجالات المختلفة، فضلًا عن إلقائه كلمة مهمة في جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

وعلى هامش المنتدى، حرص رئيس الوزراء على عقد عدد من اللقاءات مع مجموعة من رؤساء الشركات الصينية البارزة التي يعمل عدد كبير منها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تمت مناقشة موقف تنفيذ مشروعات هذه الشركات في مصر، وخططها للتوسع في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة. 

كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي، التوقيع على مجموعة من العقود النهائية لحزمة من المشروعات الجديدة سيتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك في مجالات الصناعات الكيماوية والغذائية وإنتاج "البروم" وتصنيع مكونات مشروعات الطاقة المتجددة كزجاج خلايا الطاقة الشمسية، ومن المتوقع أن تزيد استثمارات هذه المشروعات على مليار دولار.

و شهد رئيس الوزراء التوقيع على 5 مذكرات تفاهم لإنشاء 3 مصانع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية ومعدات الاتصالات و3 مراكز لتصدير خدمات التعهيد بطاقة ٨٠٠ فرصة عمل في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وتطوير البرمجيات والبحث والتطوير في الشبكات الضوئية وتكنولوجيا التحول الأخضر وأشباه الموصلات وإنشاء صندوق استثمارى تكنولوجى بحجم 300 مليون دولار ومركز بيانات و4 مراكز ومعامل لتدريب وبناء قدرات أكثر من 3250 متخصصا.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسباني يدعو للتعاون مع الصين وتجنب حرب تجارية
  • المشاط: 11 مليار دولار استثمارات وتمويلات الشركاء الدوليين للقطاع الخاص منذ عام 2020
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي عائدًا من العاصمة الصينية بكين
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة