أطمئن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على حالة المصابين في حادث انقلاب سيارة ملاكي على رافد طريق كفر الشيخ المحلة الكبري، أعلي كوبري متبول، وجرى نقلهما لمستشفى كفر الشيخ العام لتلقى العلاج اللازم، بمتابعة الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة، والدكتور وائل أبو المجد، مدير مستشفى كفر الشيخ العام.

كما وجه محافظ كفر الشيخ، الشكر للمسعف محمد زرد، والسائق حمادة السعيد لعثورهما على 47700 جنيه، وتليفون محمول و 2 فيزا كارت ومتعلقات شخصية أخرى كانت بحوزة المصابين، وتم تسليمها لذويهما، بإشراف الدكتور أحمد الجنزوري، مدير عام مرفق إسعاف بإقليم الدلتا، والمشرف على محافظة كفر الشيخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ كفرالشيخ كفرالشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

كيف حققت مصر الريادة في مجال الشمول المالي لذوي الهمم؟

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الدولة المصرية تمكنت من تحقيق تقدم كبير في التعامل مع ذوي الهمم ودعمهم بشتى الطرق، لاسيما على صعيد الشمول المالي الذي تمكنت مصر من إحراز تقدم كبير فيه. 

10% من فروع البنوك مؤهلة للمعاقين

وأوضحت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن من جهود مصر في توفير شمول مالي لذوي الهمم وجود 10% من فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي مجهزة لاستقبال ذوي الهمم وخدمتهم، بالتالي أصبحت مصر دولة رائدة في مجال الشمول المالي، خاصة لذوي الهمم.

وكشفت عن تدريب 9300 موظف على لغة الإشارة لذوي الهمم من الصم والبكم، مما يسهل التعاملات على هذه الفئة من المجتمع ويعزز دمجهم، لافتة إلى أنه من بين الجهود التي تنفذها مصر لتحقيق الشمول المالي لذوي الهمم اعتماد استمارة «اعرف عميلك». 

بطاقات ائتمات مناسبة لذوي الإعاقة البصرية

وأوضحت المشرف العام على القومي للإعاقة، أن تلك البطاقة تسمح بفتح حسابات مصرفية باستخدام بطاقة الرقم القومي فقط، مشيرة إلى توفير بطاقات خصم وائتمان يراعى في تصميمها وجود حروف وأرقام بارزة من أجل التسهيل على أصحاب الإعاقات البصرية.

بالإضافة إلى إمكانية إجراء موظفي البنوك زيارات منزلية لذوي الهمم، وتوفير تسجيلات صوتية وبلغة الإشارة للمعلومات التي يجري تداولها على مواقع البنوك ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت المشرف العام على القومي للإعاقة: «استراتيجية الشمول المالي للبنك المركزي خلال الفترة من 2022-2025 تركزت على السيدات والشباب وذوي الهمم، تماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية، واستكمالات للتقدم الذي أحرزته الدولة في حماية تلك الفئة».

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يصدر قرارًا بإقالة مدير مدرسة
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة ستدخل في الخدمة بتكلفة 151 مليون جنيه
  • محافظ القليوبية يُقيل مدير مدرسة ببنها بسبب الإهمال في عمله
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام بتكلفة تتجاوز 151 مليون جنيه
  • محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها
  • كيف حققت مصر الريادة في مجال الشمول المالي لذوي الهمم؟
  • محافظ بني سويف يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة عمالة بالضبعة
  • مصرع واصابة 3 في حادث انقلاب سيارة ملاكي بشرم الشيخ