منعت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الأحد، قائد الحزام الأمني بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، من الدخول إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وقال مصدر أمني لـ "الموقع بوست"، إن مليشيا الانتقالي في نقطة العلم بمحافظة عدن منعت قائد الحزام الأمني بمديرية زنجبار بمحافظة أبين عبد سند المرقشي ومرافقيه من الدخول الى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأضاف المصدر، أن عملية المنع، جاءت على خلفية إيقاف "المرقشي" لمليشيا الانتقالي التي قدمت من عدن إلى نقطة دوفس بقيادة أحمد عسيري لمنع وفود المتظاهرين من التوجه صوب محافظة عدن للمشاركة في فعالية مليونية عشال للمطالبة بالكشف عن مصير عشال الجعدني المختطف من قبل مليشيا الانتقالي منذ قرابة شهرين.

 

وأشار المصدر، إلى أن مليشيا الانتقالي تتهم "المرقشي" قائد الحزام الأمني بزنجبار بتسهيل مرور المتظاهرين في النقاط الأمنية بمحافظة أبين صوب العاصمة المؤقتة عدن.

 

ولفت إلى أن قوات الحزام الأمني بزنجبار منتشرة في نقطة دوفس وعلى استعداد تام لمنع أي قوة من قوات الانتقالي من الدخول الى ابين أو المرور فيها.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس، تظاهرة حاشدة تضامنا مع المختطف الجعدني وللمطالبة بالكشف عن مصيره ومصير كافة المعتقلين والمخفيين قسراً، وتعرضت لعمليات قمع وإطلاق النار، ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين في الوقت الذي اعتقلت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، عددا من المتظاهرين.

 

وطالب بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لفعالية مليونية عشال، دولة الإمارات العربية المتحدة بتسليم المتهمين في جريمة خطف وإخفاء المقدم الجعدني، ـ وهم يسران المقطري ونائبه الجندب ـ حيث صدرت مذكرات عبر وزارة الداخلية واللجنة الأمنية العليا، للقبض عليهما عبر الانتربول، مشيرا إلى أن عدم إستجابة الإمارات بتسليم الجناة، سيجعلها شريك أساسي في كل الجرائم والاختطافات والاعتقالات التي طالت أبناء المحافظات الجنوبية.

 

وجدد البيان، دعوته لسرعة الكشف بصورة عاجلة عن مصير المخفي قسراً المقدم علي عشال الجعدني، في أسرع وقت مهما كان مصيره الذي تعرض له، و"الكشف عن مصير العشرات من الأشخاص الذين تم اعتقالهم بطرق تعسفية خلال السنوات الماضية، وإصدار بيانات رسمية تكشف عن مصير الكثير من القيادات الجنوبية التي لقت حتفها بشكل غامض".

 

وأدانت اللجنة التحضيرية لفعالية "مليونية عشال"، الاعتداءات والاعتقالات التي تعرض لها العديد من المشاركين في الفعالية التضامنية مع المقدم المختطف علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات الجعدني ابين العاصمة المؤقتة عدن قائد الحزام الأمنی ملیشیا الانتقالی من الدخول عن مصیر

إقرأ أيضاً:

سيسكا صوفيا البلغاري يعلن تعاقده مع قائد رديف اتحاد العاصمة

أعلن نادي سيسكا 1948 صوفيا البلغاري، اليوم السبت، تعاقده مع قائد رديف اتحاد العاصمة، محمد رياض بلحاج.

ورحبت إدارة النادي البلغاري، عبر بيان رسمي، باللاعب الجزائري الجديد الذي وقع على عقد يمتد حتى سنة 2027.

للإشارة، تدرج المدافع الجزائري الشاب، محمد رياض بلحاج، في الفئات الصغرى لنادي وداد تلمسان. بعدها انتقل إلى صفوف رديف اتحاد العاصمة، كما يعد لاعباً دولياً في المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • سيسكا صوفيا البلغاري يعلن تعاقده مع قائد رديف اتحاد العاصمة
  • مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة
  • قبائل أبين تحتشد في زنجبار للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • أبين.. تظاهرة حاشدة في مليونية عشال تطالب التحالف والإنتقالي بالكشف عن "الجعدني" وتحملهما المسؤولية
  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • الحزام الأمني بساحل أبين يضبط عصابةاجانب متورطة بتهريب السلاح والمخدرات
  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”