ذكر متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، أن الاحتلال يرتكب مجزرة بكل معنى الكلمة في مدرستي النصر وحسن سلامة بمدينة غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة لـ 130 ألف شهيد ومصاب 8 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم جباليا بقطاع غزة

وتابع المتحدث أن المشهد صعب ومأساوي في مدينة غزة و 80 % من الشهداء والجرحى أطفال.

 

27 شهيدا في قصف إسرائيلي لمدرستين بغزة


 

وفي إطار آخر، استشهد 27 فلسطينيا وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين بحي النصر غرب مدينة غزة، ومجموعة من المواطنين الفلسطينيين بحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدرستي النصر وحسن سلامة بحي النصر غرب مدينة غزة؛ ما أدى لاستشهاد 25 مواطنا فلسطينيا وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضافت أن طواقم إسعاف الهلال الأحمر انتشلت شهيدين وعددا من الجرحى، نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين بمحيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نقلوا أيضا إلى مستشفى المعمداني.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و583 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91 ألفا و398 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مسئول أمريكي: نحاول الاستعداد لأي سيناريو في الشرق الأوسط

قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون فاينر، إن الولايات المتحدة تحاول الاستعداد لأي سيناريو في الشرق الأوسط.

وأضاف فاينر- في تصريح، أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد أن الولايات المتحدة حركت حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط لأسباب دفاعية بحتة، موضحا أن الهدف بشكل عام هو خفض التوتر في المنطقة.

وكان مسئولون أمريكيون قد رجحوا، في وقت سابق اليوم، أن تشن إيران هجوما على إسرائيل، غدًا الاثنين، مشيرين إلى أن ضباطا عسكريين بصدد وضع اللمسات النهائية على الخطط لإقرارها على المستوى السياسي.

ووصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط الجنرال مايكل كوريلا، إلى المنطقة أمس السبت، مع استمرار الاستعدادات لهجوم محتمل على إسرائيل من إيران، ردا على اغتيال إسماعيل هنية والقيادي في "حزب الله" اللبناني فؤاد شكر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحدث الدفاع المدني الفلسطيني الدفاع المدنى الفلسطينى الاحتلال غزة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، “أن الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى”.

وقال لافروف، خلال الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا: “الشرق الأوسط مرة أخرى على شفا حرب إقليمية كبرى، ومن مسؤوليتنا المشتركة منع ذلك”.

وأوضح أن “روسيا تعمل مع جميع الأطراف في هذا الصدد”، مشيرًا إلى “أنه من دون حل المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية، لن يتمكن الشرق الأوسط من التطور بشكل مستقر”.

وأشار لافروف إلى أن “عدم قدرة المجتمع الدولي على وقف القتال في قطاع غزة، أدى إلى تدهور حاد في الوضع العسكري السياسي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من حدود لبنان وإسرائيل إلى البحر الأحمر، وفي الوقت نفسه وصلت فيه المواجهة بين إسرائيل وإيران إلى مستوى خطير جديد”.

وأضاف أن “المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل في غزة”، وشدد على أن “العنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق، ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة الأمريكية كانت السبب في عرقلة كل قرارات الشرعية الدولية لوقف إطلاق النار في غزة،مؤكدا أن روسيا ومجلس التعاون الخليجي يبذلان كل الجهود من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية”، واكد “أن عدم تسوية كل ملفات المنطقة سيؤدي إلى حرب شاملة”.

هذا وأجرى لافروف، الذي وصل إلى الرياض أمس، مفاوضات ثنائية مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، وكذلك وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وسيبحث الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي قضايا تعزيز الأمن الإقليمي وحل الأزمات وأوضاع الاقتصاد العالمي، ويضم مجلس التعاون الخليجي كل من البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بقصف على جباليا
  • مرشح ليس له علاقة بكرة القدم يقترب من رئاسة النصر
  • قصفوه مع عائلته.. استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع