يمانيون../ أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أن بلاده “لم ولن تُبقي أي اعتداء على سيادتها من دون رد”.. مُشدّداً على أنّ العدو الصهيوني والولايات المتحدة “سيندمون على فعلتهم ويُجبَرون على تغيير حساباتهم”.
ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن قاليباف، في بداية الجلسة العامة لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني، اليوم الأحد، قوله: إن القوات المسلحة الإيرانية ستلقن “العدو الصهيوني الإرهابي وداعمته الولايات المتحدة درساً تاريخياً”، رداً على الاغتيال الصهيوني لرئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد إسماعيل هنية.


ولفت إلى أن مجلس الشورى بالنيابة عن الشعب الإيراني يطالب برد “رادع وحافظ للمصالح الوطنية ويليق بالانتقام لضيفنا الشهيد هنية”.. مؤكداً دعم المجلس الجهات المعنية باتخاذ القرار وزمانه ومكانه وطبيعته، دعماً كاملاً.
وأشار إلى “انهيار النظام الأمني للكيان الصهيوني” بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.. مُشدّداً على أنّ العدو الصهيوني بدأ مرحلة زواله.
ولفت إلى أن “أزمة بقاء الغدة السرطانية الصهيونية تعمّقت أكثر مع هزيمتها المطلقة في تحقيق أهدافها واقترابها من الانهيار السياسي”.
وجدّد قاليباف تأكيده فشل كافة محاولات العدو الصهيوني لإظهار عملياته الإرهابية على أنها انتصار.. لافتاً إلى أنّها “عملياً نتيجة هزائمه وعجزه في الميدان”. # إسماعيل هنية# الشعب الإيراني#إيران#البرلمان الإيراني#القوات المسلحة الإيرانيةً#كيان العدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن الكيان الصهيوني يعيش حالة من الحصار الاستراتيجي، حيث يحيط به تهديد من عدة جبهات تشمل العراق واليمن ولبنان ، وفي تصريحات صحفية اليوم، شدد سلامي على أن إسرائيل باتت تعيش في حالة من الترقب المستمر خوفًا من الرد الإيراني، والذي وصفه بالكابوس الذي يجبرها على الاستعداد ليلًا ونهارًا.


 

وأضاف سلامي أن المقاومة في المنطقة في حالة من الجهوزية القصوى للرد على أي عدوان إسرائيلي، مشيرًا إلى أن محور المقاومة يتوسع ويزداد قوة يوماً بعد يوم. وأوضح أن هذه التطورات الاستراتيجية جعلت إسرائيل في وضع صعب، حيث لا تملك حرية التحرك كالسابق، بسبب الحصار الذي يحيط بها من مختلف الاتجاهات.


 

واختتم قائد الحرس الثوري الإيراني تصريحه بأن الأيام المقبلة ستكشف عن مدى قوة محور المقاومة وقدرته على مواجهة التحديات الإقليمية، مؤكداً أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن شعوب المنطقة ضد أي تهديدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • مجلس الدوما: الولايات المتحدة حاولت التدخل في الانتخابات الإقليمية والمحلية الروسية
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • تأهيل قيادات الصف الثاني بمجلس الشورى
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب