لا توفر إسرائيل مدرسة لوكالة أونروا ولا مدرسة حكومية ولا خيام نازحين ولا مستشفى إلا وقصفته وأحرقته، علما ان الفلسطينيين يذهبون إلى هذه المدارس ومراكز النزوح بناء على طلب الجيش بوصفها أمكان آمنة وإحداثيات هذه المراكز معلومة لدى طائرات إسرائيل ومسيراتها

اعلان

تدخل الحرب على غزة يومها الـ303 مع استمرار القصف الإسرائيلي الذي طال خيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى ومنازل المدنيين في دير البلح كما طال القصف مدرستي حسن سلامة والنصر خيث لجأ الفلسطينيون إليهما بعد أن دمرت إسرائيل مدراس الأونروا ومدراس خاصة أخرى فضلا عن استهداف ممنهج لخيام النازحين أينما وجدت.

وسط الحرب الوحشية على غزة تدق طبول حرب قد تنشب في المنطقة بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران حيث اتهمت الحركة والحكومة الإيرانية الموساد الإسرائيلي بتنفيذ عملية اغنيال القائد السياسي.

أمريكا دفعت بأساطيلها إلى المتوسط لحماية تل أبيب من هجوم قوي من حزب الله وإيران وسارعت لحشد حلف على غرار حلف نيسان/إبريل الماضي من دول عربية وغربية للتصدي لأي هجوم إيراني محتمل.

آخر التطورات في الحرب على غزة في يومها الـ303

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مخيم المواصي في غزة: ملاذ النازحين الوحيد في القطاع فهل يصلح أصلا للحياة؟ مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيل إيران حركة حماس غزة إبادة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في دير البلح ومناطق أخرى في غزة يعرض الآن Next صحفي إسباني أم جاسوس روسي؟ لغز حياة بابلوا غونزاليس المزدوجة يعرض الآن Next استبعاد لاعب الجودو الأفغاني محمد سليم فايزاد من المنافسات الأولمبية بعد فحص أثبت تناوله للمنشطات يعرض الآن Next مقتل إسرائيليين وإصابة آخريين في هجوم طعن قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل إسماعيل هنية قصف حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية اغتيال مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 مجاعة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل إسماعيل هنية قصف حركة حماس الحرس الثوري الإيراني غزة إسرائيل إسماعيل هنية قصف حركة حماس الحرس الثوري الإيراني إيران حركة حماس غزة إبادة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إسماعيل هنية قصف حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية اغتيال مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 مجاعة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

هجمات قوات صنعاء تضاعف أقساط التأمين على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا

الجديد برس:

قالت صحيفة “لويدز ليست” البريطانية، المتخصصة في شؤون الملاحة البحرية، إن السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا تواجه مشاكل في توفر وحجم أقساط التأمين على مخاطر الحرب، وذلك لأنها معرضة للاستهداف من قبل قوات صنعاء.

ونشرت الصحيفة تقريراً ذكرت فيه أن شركات التأمين تكبدت خسائر نتيجة الأضرار التي سببتها هجمات قوات صنعاء على بعض السفن مثل (روبيمار) و (ترو كونفيدينس) و(توتور).

ولكن بحسب التقرير فإن “شركات التأمين لا تتصرف من منطلق الإيثار، أو لأنها من بين الكائنات الطيبة الطبيعية في الحياة، أو من منطلق حبها الشديد لتقديم يد المساعدة، حيث تشير الحسابات التقريبية إلى أن شركات التأمين حققت مكاسب غير متوقعة تقدر بتسعة أرقام بالدولار الأمريكي [أي ملايين الدولارات] من خلال أقساط التأمين ضد الخروقات غير المتوقعة منذ بدء الهجمات الحوثية في نوفمبر الماضي، وعندما تكون هناك مطالبة صالحة، فمن الطبيعي أن يلتزموا بجانبهم من الصفقة”.

وأكد التقرير أن “السفن التي يُفترض أن لها علاقات بالمملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو إسرائيل اضطرت إلى دفع مبالغ أكبر مقابل التغطية”.

وأضاف: “لقد وصلت الأمور الآن إلى النقطة التي قد لا يكون فيها التأمين متاحاً على الإطلاق لهذه السفن، على الأقل ليس بالمعدلات المجدية اقتصادياً للمشغلين”.

وذكر التقرير أن عملية (بوسيدون آرتشر) وهي عملية القصف الأمريكي والبريطانية على اليمن، والتي كلفت مئات الملايين من الدولارات خلال الأشهر الماضية “لم تفعل الكثير لقمع قدرة الحوثيين على شن هجمات بالطائرات بدون طيار والصواريخ ضد السفن التجارية”.

وأضاف أنه “لابد أن يكون الجدال مفتوحاً حول المنطق وراء استمرار هذه العملية”.

وتؤكد مشاكل التأمين التي تواجهها السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، رواية قوات صنعاء حول فئات السفن المعرضة للاستهداف.

مقالات مشابهة

  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • هجمات قوات صنعاء تضاعف أقساط التأمين على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا
  • الأمم المتحدة: إسرائيل جوعت سكان غزة خلال أثناء الحرب
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن