أفادت صحيفة "ديلي ستار" بمصرع 20 شخصا وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين رجال الأمن والمحتجين في أنحاء مختلفة من بنغلاديش، فيما فرضت الحكومة حظر التجول في البلاد.

وكتبت الصحيفة أن الاحتجاجات اندلعت في عاصمة البلاد وأنحائها بعد الإعلان عن "عملية عدم التعاون" مع السلطات التي أعلنتها منظمة "الحركة الطلابية ضد التمييز" ابتداء من اليوم الأحد.

وطالب المحتجون باستقالة الحكومة الحالية. وتحولت الاشتباكات إلى أعمال شغب أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا وجرح العشرات.

وأعلنت حكومة بنغلاديش حظر التجول في دكا والمدن الكبرى الأخرى في البلاد من الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر. كما تم إعلان أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء عطلات رسمية في جميع أنحاء البلاد.

وتلقى مشغلو شبكات الهاتف المحمول تعليمات من الجهات الحكومية لتعطيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

واندلعت احتجاجات طلابية في بنغلاديش عام 2024 بسبب استئناف عمل نظام الحصص للقبول في الخدمة المدنية مما يعقد قدرة عدد كبير من خريجي الجامعات على الحصول على وظيفة. ووفقا لنظام الحصص هذا يتمتع الأشخاص من عائلات المشاركين في حرب عام 1971 من أجل استقلال بنغلاديش عن باكستان وممثلو الأقليات القومية والدينية وكذلك المناطق ذات التمثيل غير الكافي في الخدمة المدنية والمعاقون بميزة عندما دخول العمل الحكومي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتجاجات طلابية استقالة الحكومة الجهات الحكومية التوقيت المحلي الهاتف المحمول الحصول على وظيفة

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد

فتحت مراكز التصويت في جميع أنحاء الجزائر، أبوابها اليوم السبت، لاختيار رئيس للبلاد لفترة رئاسية مدتها خمس سنوات.

وقال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن “تعداد الهيئة الناخبة للاستحقاق الرئاسي بلغ “23.486.061 ناخبا داخل البلاد، 47 بالمئة منهم نساء و53 بالمئة رجال، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة 36 بالمئة”.

وأضاف: “بلغ عدد الناخبين المقيمين خارج الجزائر “865.490 ناخبا، 45 بالمئة منهم نساء و55 بالمئة رجال، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تقل أعمارهم عن الأربعين سنة، 15 بالمئة”.

هذا ويبلغ عدد المترشحين ثلاثة هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون ومرشح حركة “مجتمع السلم” عبد العالي حساني شريف، ومرشح “جبهة القوى الاشتراكية” يوسف اوشي، ويبلغ تعداد الناخبين في رئاسيات السابع من سبتمبر، 23.486.061 ناخبا داخل البلاد و865.490 شخصا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر”.

وكانت “الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر انطلقت في 15 أغسطس واختتمت يوم 3 سبتمبر”.

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا على الأقلّ في غارات إسرائيلية في سوريا
  • سانا: مقتل 4 مدنيين على الأقل في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • 48 وفاةً على الأقل بانفجار شاحنة وقود في نيجيريا
  • السجن لوزير سابق في بنغلاديش بعد مقتل فتى
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • الجزائر.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • «لو بيقعد لوحده كتير».. 5 أفكار اغرسها في طفلك للابتعاد عن الإنترنت بإرادته
  • «لو شغلك كله على الموبايل».. كيف تحمي ابنك من تقليدك حتى لا يدمن الهاتف؟