رام الله - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، قرية أم صفا غرب رام الله، واستولت على منزل، ومنعت التجول في القرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية من الجهتين الشرقية والغربية، وتمركزت وسط القرية، وأغلقت المحلات التجارية، ومنعت التجول.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلاً قيد الإنشاء وسط القرية بعد أن حطمت أبوابه، يعود للمواطن فايز قنه، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بين صفوف المواطنين.

يشار إلى أن القرية تعاني منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي من إغلاق مدخليها الشرقي والغربي أحدهما بالسواتر الترابية والآخر ببوابة حديدية، ما يضطر المواطنين لسلوك طريق التفافية من خلال قرية دير السودان المجاورة مرورا بقرية عجول ومدينة روابي، وأن قوات الاحتلال منعت المواطنين من المرور منها فور اقتحام القرية، وما زالت تمنع التجول في القرية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اقتحام ام صفا انتهاكات الاحتلال استيلاء على منزل

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم ،عن إصابة طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قريوت، الواقعة جنوب مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية ، وأفادت المصادر الطبية بأن الطفلة أصيبت بجروح متوسطة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

ووفقًا لشهود عيان ، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في القرية، ما أدى إلى إطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من قبل الجنود الإسرائيليين. وأكد الهلال الأحمر أن الطفلة كانت متواجدة بالقرب من موقع المواجهات عندما أصيبت بالرصاص.

 

وتشهد الضفة الغربية توترات متزايدة في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد القرى والمخيمات الفلسطينية، حيث تكررت الحوادث التي يتعرض فيها الأطفال والمدنيون لإصابات جراء استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الاحتلال.

 

حزب الله: هاجمنا مواقع العدو بأسراب من المسيرات وقصفنا مواقع عسكرية بدقة

 

أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة. وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

وأوضح البيان أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأضاف الحزب أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

مقالات مشابهة

  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • الحوثي يقتحم منزل شيخ قبلي ويشرد عائلته
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية برقا شرق رام الله
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس