أحالت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى 12 متهما إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامهم لاتهامهم بقتل صاحب محل الفقير، وحددت المحكمة جلسة اليوم الأول من دور شهر سبتمبر للنطق بالحكم.   وأحالت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر المتهمين بقتل صاحب محل "الفقير" للمأكولات بسبب خلافات متعلقة بحراسة مزرعة خاصة به، للمحاكمة الجنائية.

  وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى، بشأن الصفة التشريحية الخاص بجثة صاحب محل الفقير الذى قتل على يد 12 متهما بسبب خلافات بينهم، والذي حدد أسباب الوفاة بشكل مفصل، والإصابات التى لحقت بالمجني عليه وأسفرت عن وفاته.   كما تسلمت النيابة تقرير المعمل الجنائي بشأن فحص الأسلحة النارية المضبوطة بحوزة المهتمين، ومقارنتها بالمقذوف المستخرج من جثمان الضحية.   وكشفت تحريات مباحث الجيزة، تفاصيل حادث مقتل صاحب محل مشويات الفقير بمدينة 6 أكتوبر، أن خلافا نشب بين المجني عليه و4 خفراء "خاص"، والذين استعانوا بآخرين، بسبب النزاع على تولى حراسة المزرعة الخاصة بالمجنى عليه، وأثناء قيام صاحب المزرعة بفض المشاجرة، اخترقت طلقة أصابت رأس صاحب المحل وأنهت حياته.   وتوصلت تحريات رجال المباحث، إلى أن المجني عليه يمتلك محل مشويات ومأكولات بمنطقة فيصل، بالإضافة إلى مزرعة، ومحل، وأن الخلاف خاص بعمل المتهمين لدى المجني عليه، وانتقل خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الجريمة، والتحفظ على عينات من دماء المجني عليه، بالإضافة إلى التحفظ على فارغ الرصاص.   تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص داخل المزرعة الخاصة به، بمدينة 6 أكتوبر، انتقل العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر، إلى محل الواقعة، وتبين أن 4 خفراء "خاص"، وراء ارتكاب الجريمة، وحدد المقدم إسلام سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر هوية المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات الجيزة الإعدام صاحب محل الفقير المجنی علیه صاحب محل

إقرأ أيضاً:

عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، ضبط (616) جريمة وحادثة غير جنائية بالعاصمة المؤقتة عدن خلال أشهر (يوليو أغسطس سبتمبر) من العام الجاري 2024م، من إجمالي الجرائم والحوادث المسجلة البالغ عددها 734 قضية أمنية منها 655 جريمة و79 حادثة غير جنائية.

 

وبحسب بيان لشرطة العاصمة المؤقتة عدن، فقد ضبطت خلال الفترة نفسها 763 متهماً من اجمالي المتهمين البالغ عددهم 947 متهماً من ضمنهم 33 حدثا وطفل، فيما لازالت إجراءات التحري والملاحقة للفارين من وجه العدالة والبالغ عددهم 127 متهما.

 

وأشار البيان، الى ان عدد المجني عليهم في تلك الجرائم، بلغ 829 شخصاً في عدادهم 81 شخصاً قضوا في تلك الجرائم والحوادث منهم 76 ذكور و 5 من الإناث، وأصيب 173 آخرين منهم 132 من الذكور و41 من الإناث، وكان من بين الضحايا لتلك الجرائم 30 طفلا.

 

ولفتت أجهزة الشرطة بالعاصمة المؤقتة عدن، إلى أن القضايا والبلاغات توزعت بين 655 جريمة جنائية و79 حادثة غير جنائية، ضبطت 537 جريمة مع الحوادث غير الجنائية، فيما 55 جريمة غير مضبوط المتهمين فيها، و63 جريمة مازالت مجهولة وغير مضبوطة.

 

وقالت "خلال الفصل الثالث أحالت 608 بلاغا إلى النيابة العامة، فيما لا تزال إجراءات البحث والتحقيق مستمرة في 81 بلاغا، و45 جريمة وقضية أمنية مازالت قيد التحري والمتابعة".  


مقالات مشابهة

  • بعد ٥ أشهر.. النيابة تتخذ إجراء جديد بشأن المتهمين بقتل طفلة الوراق
  • "محمود سعادة" صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. من هو اللواء باقي زكي صاحب فكرة تحطيم خط بارليف؟
  • رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • النيابة الإدارية تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • إحالة المتهمين بسرقة وقتل سائق توك توك في المطرية للجنايات
  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • النيابة تتخذ قرارات مع عاملي كوم حمادة لاتهامهم بقتل حارس مخصوص