قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زغلول البغدادي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار سامح عبد الوهاب السيد عوض الله والمستشار إيهاب سلامة محمد شاهين، والمستشار عمر أحمد فتحي علم الدين، وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم، بمعاقبة المتهم "ص.ط.ع" بالسجن المشدد 15 سنة  وتغريمه مبلغ مالي 10 آلاف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المخدر المضبوط والزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواسم المخدرة.

 

السجن 15سنة لترزي لحيازته 100 طربة حشيش في الإسكندرية 

 

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 7157 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة أول المنتزة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته كمية من المواد  المخدرة بدائرة القسم.

 

تبين من التحقيقات،  قيام المتهم "ص.ط.ع" ترزي مقيم محافظة مطروح، بمزالة نشاط إجرامي في الاتجار بالمخدرات فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وبحوزته حقيبة تبين أنها تحوي علي 99 طربة حشيش وبتفتيش شخصه عثر علي طربة حشيش ومبلغ مالى وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال  بعملائه وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السجن المشدد 15 سنة محكمة جنايات كمية من المواد المخدرة في الإسكندرية ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمن الإسكندرية السجن المشدد 100 طربة حشيش طربة حشیش

إقرأ أيضاً:

الأمن يُلاحق العناصر الإجرامية وتجار الكيف في أسوان

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة ضبط بائع لإصابته جزار بخرطوش بسبب خلافات مالية فى سوهاج

 

نجح قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، في ضبط (3) قضايا إتجارفى المواد المخدرة ضُبط خلالهم(8,7 كيلو جرام لمخدر الحشيش–9,5 كيلو جرام لمخدرالبانجو - كمية لمخدرى" الهيروين –الشابو")بحوزة (6متهمين "لأحدهم معلومات جنائية").

 

كما تم ضبط (7) قطع سلاح نارى.. عبارة عن (بندقيتين آليتين –3 بندقية خرطوش - فردتين محليتين –خزيتين – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) إلى جانب تنفيذ (816) حكم قضائى متنوع.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

مقالات مشابهة

  • الأمن يُلاحق العناصر الإجرامية وتجار الكيف في أسوان
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • المجدوب: امتثال منصور ضو لأول مرة أمام محكمة جنايات طرابلس عبر الدائرة المغلقة من مصراتة
  • السجن 10 سنوات لعاطل لتزويره توكيل لبيع سيارة والدته في الإسكندرية
  • «جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد
  • بحوزته 50 طربة.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة