شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم السبت، العرض المسرحي “منحنى خطر” وجاء ذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته 21 على المسرح الكبير في مكتبة الإسكندرية.

ويعد "منحنى خطر" من تأليف "جيه بي بريستلي"، "والدراماتورج" للفنان  أنس النيلي، وللمخرج أشرف علي، وشارك في بطولة العرض كلًا من، " ماريا أسامة، ومحمد سامح، وإسلام شوقي، ومحمد عصمت، ويدور حول مجموعة من الأصدقاء تربطهم علاقة إنسانية رائعة، إلي أن يتم كشف زيف عالمهم بسبب انتحار أحدهم،  وتستعرض المسرحية جلسة صراحة بين هؤلاء الأصدقاء للكشف حقيقة الأمر وهل هو انتحار أم جريمة قتل.

وجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته 21، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول مصر، تونس، ألمانيا، فرنسا، البرتغال، أمريكا" وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس وحتي 31 أغسطس الجاري.

 ويشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل،  "هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

 ويقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها، الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة بالإضافة إلى عروض ارتجالية، "ستاند أب كوميدي وبودكاست".

جانب من العرض IMG_7512 IMG_7513 IMG_7516 IMG_7515 IMG_7514

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية التواصل الثقافي الحفلات الغنائية العرض المسرحي المصرية والعربية النقد السينمائي هشام عباس جدير بالذكر حفلات الغناء خالد الكمار سينمائي على الحجار في الإسكندرية مهرجان المسرح القومي مهرجان الصيف الدولي مكتبة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي

حصد فيلم «عايشة» للمخرج مهدي البرصاوي، أمس جائزة أحسن فيلم متوسطي (في منطقة البحر المتوسط) بمهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ81، وتمنح هذه الجائزة من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية بايطاليا.

تفاصيل فيلم عايشة بمهرجان فينيسيا

الفيلم من إنتاج تونسي فرنسي وتم انتاجه بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب، وكان الفيلم قد عرض في مهرجان فينيسيا، بحضور كامل فريق العمل وحاز على إعجاب الجمهور حيث صفق له أكثر من ربع ساعة.

وتدور قصة فيلم عايشة حول «آية» التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة ومع ضغوطات مادية جمة من قبل عائلتها  في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.    

أبطال فيلم عايشة

العمل مدته 123 دقيقة، هو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، وهو الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمه «بيك نعيش» الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.

يشارك في إنتاج فيلم عايشة الذى عرض ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الدولي جهات من تونس «سيني تيلي فيلمز»، فرنسا، مصر، ART إيطاليا، السعودية، وقطر، ويضم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، ونضال سعدي، وياسمين ديماسي، وهالة عايد.

 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل