قررت نيابة المعادى، إحالة عاملين للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة عملات أجنبية من شخص يعملان لديه.   وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص باكتشافه سرقة مبالغ مالية عملات "أجنبية" من داخل خزينة خاصته حال عودته من السفر، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "يعملان طرف المُبلغ" - لهما معلومات جنائية.

    عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بأنه نظراً لطبيعة عملهما طرف المجنى عليه وعلمهما باحتفاظه بمبالغ مالية بالشقة سكنه اختمرت فى ذهنهما فكرة الاستيلاء عليها وفى سبيل ذلك حضرا لمسكن المجنى عليه عقب سفره وأسرته، وتمكنا من دخول الشقة باستخدام "مفتاح مصطنع" كان بحوزة أحدهما، وأضافا بتمكنهما من فتح الخزينة وhستوليا على مبالغ مالية عملات "أجنبية" من داخلها تقاسماها فيما بينهما.      

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث سرقة المعادى

إقرأ أيضاً:

متهم يحرق امرأة بسبب ديون مالية.. اجرام بغداد تكشف معالم الجريمة

السومرية نيوز – امن

كشفت مديرية مكافحة اجرام بغداد، اليوم الجمعة، تفاصيل حادث قتل غامض لامرأة في منطقة بغداد الجديدة. وذكرت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مفارزنا تمكنت من الكشف عن حادث قتل غامض لامرأة قتلت حرقا بمادة البانزين ضمن منطقة بغداد الجديدة"، مبينة انه "جاء ذلك بعد ان احال مركز شرطة الأمين الأوراق التحقيقية الخاصة بحادث حرق المجنى عليها اليها".

واضافت انه "تم تشكيل فريق عمل للتحقيق بالحادث وبعد التحري وجمع المعلومات وبعد جهد مميز اثمر بالتوصل الى المتهم الهارب والقبض عليه"، مشيرة الى انه "بعد التحقيق معه ومواجهته بالأدلة المتوافرة ضده اعترف صراحة عن قيامه بحرق المجنى عليها داخل دارها بمادة البنزين بالاشتراك مع متهم آخر تم القبض عليه سابقا، بسبب مبلغ مالي للضحية كان بذمته".

واكدت المديرية انها "دونت اقوال المتهمين ابتدائياً وصدقت قضائيا بالاعتراف، وتم توقيفهما وفق أحكام المادة 405 من قانون العقوبات لينالا جزاءهما العادل".

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة
  • متهم يحرق امرأة بسبب ديون مالية.. اجرام بغداد تكشف معالم الجريمة
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية
  • إحالة 4 أشخاص للمحاكمة الجنائية بتهمة التنقيب عن الآثار
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة