قبيل الرد الإيراني.. مسؤول عربي يتحرك على وجه السرعة إلى طهران لتنفيذ هذا الأمر (تفاصيل).. قبيل الرد الإيراني.. مسؤول عربي يتحرك على وجه السرعة إلى طهران لتنفيذ هذا الأمر (تفاصيل)|

الجديد برس|

تصاعدت وتيرة الحراك العربي ، الاحد، في محاولة لإقناع ايران بعدم استهداف الاحتلال الإسرائيلي، كان آخرها الأردن التي انظمت إلى الحراك رسميا.

وافادت وسائل اعلام اردنية بان وزير الخارجية  سيزور طهران اليوم لبحث التصعيد الراهن في المنطقة على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

والأردن ثاني دولة عربية حليفة للاحتلال تنظم لحراك اثناء ايران عن الرد.

وكانت وسائل اعلام إيرانية أفادت بان وزير الخارجية الإيراني ابلغ نظيره المصري بأن بلاده  لن تستلم للضغوط الخارجية وانها ستقوم  بالرد بكل تأكيد.

ويأتي  الحراك الدبلوماسي عشية ترقب ردا إيراني.

وتشهد مصر والأردن كبقية حلفاء أمريكا في المنطقة حالة استنفار عسكري تحسبا لهجوم  واسع من محور المقاومة ردا على التصعيد الأخير للاحتلال.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي في غضون أسبوع هجمات عبر الأجواء الإقليمية للدول سالفة الذكر في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وصولا إلى اغتيال هنية في ايران.

وتتحمل هذه الدول عبئ كبير بصد الهجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي خشية انهياره..

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي وقع في طهران في أواخر يوليو (تموز)، والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد على اغتيال هنية، قال "أظن أنهم سيحاولون، ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط، الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.
وقال مدير مشروع إيران في مجموعة الأزمات الدولية علي واعظ في وقت سابق، إنه "إذا تمكنت إسرائيل من الإفلات من العقاب بعد قتل حلفاء إيران في وسط طهران، فلن يكون هناك ملاذ آمن للقيادة الإيرانية في أي مكان. إن إشارة الضعف هذه للمعارضين، في الداخل والخارج، أمر لا يطاق بالنسبة للقادة الإيرانيين".

هل تريد إيران تجنّب "حافة الهاوية" في الردّ على اغتيال هنية؟https://t.co/pGlHSmtEPc pic.twitter.com/jp15ERrSa7

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024 وبعيد ضربات حزب الله، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للطلاب في أحد التجمعات، إن الرد "لا يعني دائماً حمل السلاح، بل يعني التفكير بشكل صحيح، والتحدث بشكل صحيح، وفهم الأشياء بدقة، وضرب الهدف بدقة".  
ومع ذلك، يقول الخبراء إن هذه التعليقات الأخيرة تشير إلى أن رد إيران سيبدو أقل شبهاً بما فعلته في أبريل (نيسان)، رغم أنه لا يمكن استبعاد ذلك، وسيكون أكثر شبهاً بهجوم محسوب.

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: توقيف فلسطيني على طريق 6 بشبهة التخطيط لتنفيذ هجوم
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • استياء من ضحكات جنود الاحتلال الإسرائيلي في فيديوهات تدمير غزة
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين