ترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بقويسنا بمقر ديوان عام المحافظة، بحضور نائبه محمد موسى، واللواء أحمد أبو الغار رئيس جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا، والمستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة، ورئيس جمعية المستثمرين وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال بالمنطقة.

تنفيذ أعمال رصف متكاملة

وجَّه محافظ المنوفية، مدير مديرية الطرق وبالتنسيق مع رئيس جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا برفع كفاءة وتطوير طرق المنطقة الصناعية وتنفيذ أعمال رصف متكاملة، وكذا توسعة مداخل ومخارج المنطقة الصناعية، ما يساهم في إحداث نقلة نوعية لمستوى الخدمات المقدمة لمستثمري المنطقة، كما وجَّه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بدراسة وبحث إمكانية تخفيض رسوم المقايسات اللازمة لتوصيل خدمة المياه للمصانع بالمنطقة الرابعة استجابة لطلبات عدد من المستثمرين.

ووجَّه بدراسة وبحث إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة المعالجة ومحطات رفع الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية من خلال تنفيذ التوسعات في الأعمال الإنشائية والمدنية، وذلك عقب استكمال المشروعات الجديدة مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة تمهيداً لإدراجها ضمن خطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمرحلة الثانية.

  شراء قطعة أرض لإقامة نشاط صناعي صديق للبيئة

وخلال الاجتماع، أوضح رئيس جمعية المستثمرين، أنه جارٍ العمل على قدم وساق في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمجموعة العربي جروب للتنمية الصناعية والتجارية على مساحة ما يقرب من 95 فدانا بالمرحلة الثانية والتي من شأنها توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل جادة لأبناء المحافظة.

ووجَّه محافظ المنوفية بإعداد خطاب استعجال بشأن الطلبات المقدمة من إحدى شركات الغزل والنسيج، وأخرى للحاصلات الزراعية بشأن شراء قطعة أرض على مساحة 30 ألف متر مربع لإقامة نشاط صناعي صديق للبيئة، فيما وجَّه المحافظ رئيس جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا بالتنسيق مع المستشار القانوني بالمحافظة بتشكيل لجنة بشأن تقييم القيمة الإيجارية لتخصيص إحدى الوحدات الإدارية التابعة لجهاز المنطقة الصناعية كمقر إداري لشركة مصر للتأمين، كما وجَّه المحافظ رئيس جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأمين مداخل ومخارج المنطقة الصناعية، وذلك من خلال تركيب كاميرات مراقبة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية مجموعة العربي اجتماع المنطقة الصناعية المنطقة الصناعية بقويسنا فرص عمل محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة

صرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال المخالفة بالأسواق التجارية بالحيين الأول والثاني والصناعات الصغيرة، لمخالفة شروط الترخيص والتشغيل، وكذا عدم الحصول على موافقات الحماية المدنية.

 

أوضح رئيس جهاز الشروق، أن اللجنة المشكلة من جهاز المدينة وأعضاء من قسم شرطة التعمير بقيادة العقيد أحمد المناوى، رئيس القسم، وإشراف العقيد رامى شاهين، قامت بفصل المرافق (كهرباء - مياه)، لعدم تمكينهم من إعادة التشغيل، مضيفاً أنه تماتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين.

قال إنه تم على هامش الحملة رفع بعض التعديات الموجودة داخل الأسواق وحولها مع التحفظ على الإشغالات وتحرير 5 محاضر ضد المخالفين.  

شدد رئيس جهاز مدينة الشروق على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى على المحال بالأسواق التجارية ومراجعة رخص التشغيل والأنشطة المرخص بها، واتخاذ إجراءات فورية ضد المخالفين بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا