أوضح كريم كمال، مراسل قناة «إكسترا نيوز» في معبر رفح، أن اليوم شهد انفراجة في دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية، التي تحركت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم وصلت إلى 106 شاحنة.

وأضاف: «أن هذه المساعدات تعود تباعًا إلى الأراضي المصرية للانتظار بداخل المنطقة اللوجستية التي تم تخصيصها لانتظار الشاحنات والحفاظ على المساعدات الإغاثية والإنسانية، وهذا يخص المساعدات التي تحتوي على المستلزمات الغذائية والطبية ومستلزمات الأطفال».

اقرأ أيضاًالأردن: عبور 120 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومشروعات للحالات الأولى بالرعاية

وكيلة التضامن بالغربية: صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمُضارين من انهيار منزل المحلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة المساعدات الإنسانية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة معبر رفح المصري مساعدات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل معبر رفح الفلسطيني إسرائيل في غزة غزة الأن معبر رفح فلسطين

إقرأ أيضاً:

نصائح طبية بتطعيم لقاح الإنفلونزا مع دخول سبتمبر.. تفاصيل

أيام وينتهي فيها فصل الصيف رسميًا، ويبدأ الانقلاب الخريفي الذي تقل فيه درجات الحرارة، وتكون الفرصة أكبر للإصابة بالإنفلونزا الموسمية.


ويُشار إلى أن الإنفلونزا الموسمية تتسبب في إصابة مليار شخص سنويًا تقريبًا ويكون منها 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة، كما تتسبب في وفاة من 29 إلى 650 ألف حالة مرتبطة بالجهاز التنفسي.. وذلك بحسب إحصائيات رسمية منشورة.

 

أكثر الأشخاص عرضة للإصابة

ويُشار إلى أن الأطفال دون الخامسة وكبار السن، 65 سنة، من أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل هم أكثر الفئات عرضة للإصابة وحدوث المضاعفات.

كما تتأثر البلدان النامية  بمخاطر الأنفلونزا أكثر من غيرها  إذا يرتبط 99% من وفيات الأطفال أقل من 5 سنوات المصابين بعدوى الجهاز التنفسي نتيجة مضاعفات الإنفلونزا.

لقاح الإنفلونزا

ومن هنا يناشد الأطباء بضرورة تناول لقاح الإنفلونزا، حيث أظهرت التقارير  أن لقاح عام 2025 قد زاد فعاليته بنسبة 20% مقارنة بالسنوات السابقة، مما يعكس تحسينات في تركيبته من خلال استهداف سلالات فيروسية أكثر شيوعًا.

كما تشير التقديرات إلى أن استخدام اللقاح الجديد يمكن أن يقلل حالات الإصابة بالأنفلونزا بنسبة تصل إلى 50% في المجتمعات التي تتلقى اللقاح، مما يساهم في تقليل الضغط على نظم الرعاية الصحية.

وأفاد بأن لقاح عام 2025 أظهر فاعلية تصل إلى 70% في تقليل حالات الإنفلونزا وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% مقارنة باللقاحات السابقة.

الفئات المستهدفة

وتجدر الإشارة إلى أن أبرز  الفئات المستهدفة للحصول على لقاح الأنفلونزا «شتاء 2025» تشمل الأطفال دون سن 5 سنوات وكبار السن فوق 65 عامًا، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو والسكري، والحوامل.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بتلقي اللقاح لجميع الأفراد فوق سن 6 أشهر، خصوصًا خلال مواسم الإنفلونزا.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • نصائح طبية بتطعيم لقاح الإنفلونزا مع دخول سبتمبر.. تفاصيل
  • لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • الأردن تفتح تحقيقًا في حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية