أسقطت جماعة أنصار الله “الحوثي”، طائرة أمريكية نوع MQ-9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة بصاروخ أرض جو محلي الصنع، واستهدفوا سفينة (Groton) في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ الباليستية وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة بتاريخ 

وفي السطور التالية تفاصيل بيان جماعة الحوثي عن العمليات ضد الاحتلال: 


انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا،
تمكنت قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ  اليمنيةِ بفضلِ اللهِ من إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (MQ_9) وذلك أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محليِّ الصنع وتُعدُّ هذه الطائرة هي السابعةُ من نوعِها التي تم إسقاطها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس إسنادًا لغزة.


 

وضمنَ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ والمتعلقةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ  اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت من خلالِها سفينةَ (Groton )  في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.
وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
وتحيي القواتُ  اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ على 300 يومٍ من الصمودِ ومن البطولةِ ومن التضحيةِ دفاعاً عنِ الأمةِ وعزتِها وكرامتِها وانتصاراً لمقدساتِها.
إن القواتِ  اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ بمختلفِ المراحلِ التصعيديةِ وإن هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية ويستهدفون سفينة خليج عدن بالصواريخ جماعة أنصار الله طائرة أمريكية نوع MQ 9 فلسطين

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن

وذكرت الولايات المتحدة خسرت معركة البحر الأحمر أمام قوات صنعاء، وان الهجمات اليمنية كشفت مكامن الضعف لدى الجيش الأمريكي وسلطت الضوء على تآكل معايير المجتمع الدولي.

وفيما استعرضت الوكالة الأمريكية في تقريرها الاحداث في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس والهجوم الإيراني على إسرائيل ، اكدت ان الهجمات البحرية اليمنية كانت المفاجأة الأكبر .

وجاء في التقرير " لكن المفاجأة الأكبر هي أيضاً الأكثر شؤماً بالنسبة للنظام العالمي، فقد شنت القوات اليمنية وهي جهة فاعلة لم يسمع بها غالبية الأمريكيين من قبل، أخطر تحد لحرية البحار منذ عقود من الزمان، ويمكن القول إنها هزمت قوة عظمى منهكة على طول الطريق ".

وأكد التقرير أن صنعاء دفعت بميناء إيلات الإسرائيلي في خليج العقبة إلى الإفلاس .

وتابع " بعد مرور ما يقرب من عام لا تبدو ان القوات اليمنية قد ارتدعت بقدر ما هي أكثر جرأة .

وقال التقرير " اليمنيون ليسوا قوة عسكرية تقليدية، فهم لا يسيطرون حتى على اليمن بالكامل، ومع ذلك فقد استخدموا الطائرات بدون طيار والصواريخ للسيطرة على الوصول إلى البحار الحيوية ".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ9 في أجواء محافظة مأرب
  • الثامنة من نوعها..الحوثيون يؤكدون إسقاط طائرة أمريكية دون طيار
  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة “مسيّرة” أمريكية
  • الثامنة خلال أشهر.. أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية من طراز MQ9
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مأرب
  • بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن