قال الدكتور خليل عزيمة، الكاتب والباحث السياسي، إن الدول الغربية تدعم الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك عن طريق إمداد أوكرانيا بالأسلحة من أجل إنهاك روسيا عسكريًا واقتصاديًا، وذلك بقصف المنشآت والمساكن المدنية ومحطات الطاقة.

تصريحات رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

وأضاف «عزيمة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» أن تصريحات رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي كانت جدية وقانونية، بشأن القواعد التي ترسل الصواريخ على المواطنين الآمنين في منطقة كييف، والتي تدمر منشآت الطاقة، بحجة أنها قواعد عسكرية، في حين أن القصف دائمًا يستهدف المدنيين.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي أن هناك تصريحات من الرئيس الأوكراني، بشأن ضرورة ضرب القواعد التي تخرج منها الصواريخ والطائرات التي تستهدف أوكرانيا، مشيرًا إلى أن أوكرانيا استخدمت الدفعة الأولى من طائرات «إف 16» التي استخدمتها بشكل متأخر كثيرًا، لأنّها لو كانت استخدمتها ببداية بالحرب كان يمكن لها أن تغير الوضع.

الصواريخ تستهدف القواعد الروسية

وتابع: «الآن يمكن للصواريخ أن تغير مسار الحرب، وأن الطائرات تستطيع اصطياد الصواريخ والقاذفات التي ستطلق هذه الصواريخ، مؤكدًا أن الصواريخ تستهدف القواعد الروسية داخل روسيا ومستودعات النفط الذي تزود إمداد الجيش الروسي بطائرات مسيرة أوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الأوكرانية الحرب الروسية أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا

قال مصدر أمني أوكراني، اليوم السبت، إن طائرات مسيرة أوكرانية قصفت مستودع ذخيرة في منطقة "فارونيش" الروسية، مضيفا أن كييف تعتقد أن المستودع يستخدم لنقل الذخيرة والعتاد إلى أوكرانيا.
وأعلن ألكسندر جوسيف حاكم فارونيش، في بيان على تطبيق "تلغرام"، أن "أجساما متفجرة" انفجرت بعد حريق في إحدى المناطق دون وقوع إصابات، مشيرا إلى إعلان حالة الطوارئ محليا وإجلاء عدة مئات من الأشخاص وإغلاق طريق رئيسي.
وقال المصدر الأوكراني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن العملية نفذها جهاز الأمن الداخلي الأوكراني.
وأضاف المصدر أنه "في هذه اللحظة، لا تزال هناك أربعة جيوب من النيران القوية في الموقع، فضلا عن انفجار الذخائر بشكل متواصل".
وذكر المصدر أن المستودع يقع في بلدة "سولداتسكوي" على بعد نحو 130 كيلومترا من أقرب نقطة داخل الأراضي الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

أخبار ذات صلة روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟
  • أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا
  • أوكرانيا تشعر بـالقلق العميق من صواريخ ايرانية نُقلت إلى روسيا
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه