كشفت جماعة الحوثي باليمن، اليوم الأحد، عن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة «صعدة» بصاروخ أرض جو محلي الصنع، بالإضافة إلى أنها استهدفت سفينة «جروتون» بصواريخ باليستية في خليج عدن، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبه، أكد جون فاينر، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة تحاول الاستعداد لأي سيناريو في الشرق الأوسط من خلال تحذير المواطنين من مغادرة لبنان.

وفي وقت سابق، أفاد زعيم أنصار الله «الحوثيين»، عبد الملك الحوثي، يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، أن الجماعة تتعاون بشكل وثيق مع جميع جبهات الإسناد ويتم التنسيق معهم، مشيرًا إلى أنهم في المعركة ضد العدو الإسرائيلي أقوى في أي مرحلة مضت وعملياتهم ضده مستمرة.

وأوضح عبد الملك الحوثي، خلال مؤتمر صحفي: العدو الإسرائيلي لن يستعيد قدرته على الردع، وأؤكد أنه لا يوجد ما يدعو للقلق نهائياً، مشيرًا إلى أنه كلما طال أمد العدوان على غزة ستتجه الجماعة إلى مرحلة جديدة.

وأوضح زعيم الجماعة: تم إضافة أسلحة جديدة وتم تطويرها في معركة دعم غزة حسب متطلبات المرحلة، لافتًا أن قوات العدو شنت عدوانًا مباشرًا استهدف خزانات شركة النفط ومؤسسة الكهرباء في الحديدة.

وأضاف عبد الملك الحوثي: العدو الإسرائيلي اختار هذه الأهداف في محافظة الحديدة في سياق استهداف الاقتصاد اليمني والإضرار بشعبنا، والعدو الإسرائيلي يريد أن يصور لجمهور الغاضب والخائف من مشاهد النيران أنه حقق إنجازاً كبيرًا ووجه ضربة موجعه لليمن.

اقرأ أيضاًزعيم «الحوثيون»: أضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم غزة

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين معدين لـ «الحوثيون».. وأنصار الله تتوعد بالرد

الحوثيون يضربون أهدافا حيوية في «أم الرشراش» جنوب إسرائيل (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن الشرق الأوسط الولايات المتحدة لبنان جماعة الحوثيين مستشار الأمن القومي الأمريكي الحوثيون هجمات الحوثيين جماعة الحوثي صواريخ باليستية الحوثيين في اليمن الأمن القومي الأمريكي خليج عدن الحوثيون في اليمن هجمات الحوثيون جماعة الحوثيون محافظة صعدة ضربات الحوثيون ضربات الحوثيين العدو الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة

كشفت وثيقة أمريكية رسمية معلومات جديدة خطيرة بخصوص الأجسام الطائرة المجهولة، التي واجهت العديد من عناصر الشرطة، محذرة من مخاطر ذلك وكيفية التعامل مع الموقف عند وقوعه.

وحذرت الوثيقة المكونة من 11 صفحة من أن الأجسام الطائرة مجهولة الهوية “تشكل مخاطر أمنية كبيرة على وحدات الدعم الجوي لإنفاذ القانون”، وحثت الفرق على أن تكون يقظة خلال تواجدها في طائرات الهليكوبتر.

كما تسلط الوثيقة، الصادرة عن جمعية رؤساء المدن الكبرى (MCCA)، التي تضم نحو 80 مسؤولا تنفيذيا في الشرطة الأمريكية، الضوء على قصص الضباط الذين زعموا أنهم واجهوا أجساما غامضة، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

وتتضمن الوثيقة تفاصيل من التحقيقات الأمريكية حول الأجسام الطائرة المجهولة، فضلا عن شهادات المبلغين عن ذلك، إلى جانب مقالات أخرى حول الحكومة الأمريكية وارتباطها المحتمل بالحياة الفضائية، مع روابط لمواقع إلكترونية مختلفة للإبلاغ عن الحوادث غير الطبيعية والمشاهدات الغريبة.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن صفحات الوثيقة تروي قصصا شخصية من ضباط الشرطة الذين واجهوا مركبات فضائية مجهولة أثناء وجودهم على رأس عملهم. 

وضمن الشهادات، زعم ضابط كان يقوم بدورية في  بليرسفيل، جورجيا، في نوفمبر 2023 أنه شاهد أضواء خضراء في السماء، قائلا: “أنا ضابط شرطة ونائب عمدة. أثناء تأدية واجبي بعد حلول الظلام، وبالقرب من أعلى الزجاج الأمامي لسيارتي، شاهدت حركة في السماء”.



وأضاف: “بعد أن ركزت انتباهي، تمكنت من رؤية مركبة على شكل مثلث، مع 3 أضواء خضراء خافتة على كل جانب كانت ساطعة بما يكفي لتقييم الحجم والشكل والحركة”.

وأشار الضابط إلى أنه فقد المركبة بسرعة بسبب الأشجار، ولم يتمكن من سماع أي شيء بسبب وجوده داخل سيارته: “أنا مطلع على شكل المروحيات والطائرات في السماء، وأعمل بشكل متكرر جنبا إلى جنب مع أطقم الطيران الطبية في المنطقة، أعرف أين توجد المطارات القريبة، مما يجعلني على دراية إلى حد ما بالمنطقة. كان هذا مختلفا عن أي شيء شهدته من قبل”.

وبعد ساعة من المشاهدة، استجاب الضابط لاتصال من صاحب منزل في نفس الاتجاه الذي كان يسافر فيه الجسم، حيث أفاد عن “شيء غريب يركض خارج منزله.. والذي لم يبد وكأنه حيوان”.

ووقع لقاء آخر في هاربر وودز بولاية ميشيغان في عام 2020، حيث شهد ضابطان 3 أجسام غامضة في السماء، قبل أن تختفي من الوجود.

وكتب الضابط في شهادته: “في حوالي الساعة 6:00 صباحا، كنت أنا وضابط آخر نقف في موقف سيارات الكنيسة ونتحدث قبل نهاية دوامنا. كنت أنظر نحو الجنوب الغربي نحو القمر، فرأيت 3 أجسام تنجرف نحو الشرق، مع الحفاظ على مسافة متساوية. وبينما كنا نراقبها اختفت من نطاق رؤيتنا”

وتتحدث تقارير أخرى في الوثيقة عن مشاهدات مدنية لطائرات هليكوبتر تابعة للشرطة الأمريكية، يُزعم أنها تطارد أجساما طائرة مجهولة الهوية.

وقال أحد المدنيين من أوستن بولاية تكساس: “عندما خرجت من الباب الأمامي، رأيت طائرة Triangle Craft بأضواء بيضاء من كل زاوية، تتبعها عن كثب طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة تتجه جنوبا، بالقرب من الطريق السريع 620”.

ووقعت حادثة أخرى في مدينة وينيبيج الكندية، حيث أبلغ أحد المدنيين عن رؤية طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة تطاردها طائرة مجهولة: “بينما كنت جالسا في حوض الاستحمام الساخن في الفناء الخلفي لمنزلي، سمعت صوت مروحية الشرطة المألوف وهي تمر فوق المدينة. وبعد أن مرت فوق منزلنا، دارت عدة دوائر إلى الجنوب من موقعنا وبعد بضعة تعديلات على المسار، اتجهت شمالا بسرعة أعلى. بعد حوالي 10 ثوان، ظهر ضوءان لهما نفس السطوع النسبي  بشكل متواز وبسرعة ثابتة”.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ9 في أجواء محافظة مأرب
  • الثامنة من نوعها..الحوثيون يؤكدون إسقاط طائرة أمريكية دون طيار
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة “مسيّرة” أمريكية
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء