كثفت وزارة الزرعة خلال الساعات القليلة الماضية، حملات التفتيش على اللحوم والأسماك والدواجن بأماكن عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وثلاجات الحفظ والمصانع والسيارات المتنقلة، والتأكد من صلاحيتها ومراعاة كل الاشتراطات الصحية، والمتابعة الدورية للعمل بالمجازر الحكومية والخاصة للحيوانات والدواجن، لإنتاج لحوم ذات جودة عالية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مع التشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط الأسواق وحماية الأمن الغذائي للمواطن المصري.

حملات وزارة الزراعة المصرية 

شدد الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على حتمية الحفاظ على صحة المواطن وتوفير غذاء صحي أمن خالي من المسببات المرضية، والعمل كفريق واحد بروح واحدة، لتحقيق هدف واحد، وهو صحة المواطن المصري وغذائه، بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة «الصحة، الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الشرطة المختصة»، وغيرها.

وتلقى وزير الزراعة ونائبه، تقريرًا من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، يتضمن إجمالي ما جرى ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي، وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو 2024، حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 85 طنا و871 كجم.

وأفاد التقرير بأن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يعاد تصنيعها، وجرى تحرير 242 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة الزراعة المصرية الأسواق ضبط الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام" بإجمالي 2 طن، لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامة مقدمه من وزارة الأوقاف، وسيتم توزيعها تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، والدكتور محمد حسين مدير الدعوة بأوقاف الدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم وصوله حتي الآن من وزارة الأوقاف من صكوك اطعام الطعام 79 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية.

وأكد المحافظ علي أنه سيتم إيصال لحوم صكوك إطعام الطعام الي مستحقيها بكل عزه وكرامه في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

وثمن محافظ الدقهلية جهود وزارة الأوقاف والتضامن الإجتماعى من خلال توزيع لحوم صكوك إطعام الطعام وسلة المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام"
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • ضبط 5000 قاروصة سجائر مهربة وغير صالحة للاستخدام فى كفر العرب
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • ضبط 4199 كجم لحوم ودواجن غير صالحة خلال حملات لبيطري الجيزة
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • ضبط 6 طن و700 كيلو سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي بالغربية