شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بقرى ومراكز المحافظة.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 300 كيلو دقيق بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط 1600 عبوة أندومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المحلات التجارية، بالإضافة إلى تحرير محضر لصاحب مخبز لتصرفه في عدد 6 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 300 كيلو دقيق بغرض بيعه في السوق السوداء.

 كما تم تحرير عدد 19 محضر وتقرير ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الاسواق المخابز التجار التموين دقيق بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

ضبط 2500 علبة حلوى مولد مغشوشة بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته الحملات التي قامت بها  مديرية الطب البيطري بالتعاون مع المحافظة والتي اسفرت عن عن  تحرير 30 محضر وضبط

وتمكنت الحملة من ضبط 1487.100 كجم فتم تحرير عدد 12 محضر لحوم ذبح خارج المجازر صالحة ظاهريا بوزن 79 كجم و تحرير محضر بوزن 20 كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي وفي الاسماك تم تحرير محضرين بوزن 509.7 كجم أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي و محضر لاسماك مدخنه رنجه بوزن 250 كجم مشتبه في صلاحيتها ورات اللجنه سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه وفي الدواجن تم تحرير عدد محضرين بوزن 30 كجم دواجن بدون بيانات صالحه ظاهريا .
كما تم تحرير عدد 4 محاضر بوزن 175.2 كجم دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعدد 3 محضر بوزن 26 كجم  مشتبه في صلاحيتها ورات اللجنه سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه، كما تم تحرير عدد 2 محضر بوزن 85.4 كجم مصنعات لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعدد 3 محضر بوزن 311.8 كجم مشتبه في صلاحيتها ورات اللجنه سحب عينات منها وقوفا علي مدي صلاحيتها من عدمه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وقامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بضبط نص طن عصائر بها اعفان ونص طن عسل نحل مغشوش وطن عصائر وايس كريم منتهي الصلاحية و طن و 500 كيلو جرام لانشون غير صالح للاستهلاك الادمي و طن دواجن  غير صالحة للاستهلاك الادمي و 3500 عبوة حلويات مولد مغشوشة و  طن و 5000 عبوة ملح مغشوش مقلد علامة تجارية خلال الحملات التفتيشية بمراكز ومدن المحافظة

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء و الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً  لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

مقالات مشابهة

  • سعر الصرف يصعق التجار.. 150 الفا لكل 100 دولار والأسواق المحلية تسجل 152 الفا
  • تدريب العاملين في مديرية الصحة بالفيوم على اللائحة المالية الجديدة
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 33 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة
  • ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة
  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • ضبط 2500 علبة حلوى مولد مغشوشة بالغربية
  • ضبط 6 طن و700 كيلو سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي بالغربية
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود