بوابة الوفد:
2024-09-09@13:32:32 GMT

محافظ الدقهلية يتفقد المنطقه الصناعية بجمصة

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، بجوله مفاجئة لمقر الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة، للتأكد من تقديم كافة الخدمات للمستثمرين والتقي بعدد من المستثمرين، موجهًا  بسرعة حل مشاكلهم وتذليل كافة العقبات لهم.

الخدمات للمستثمرين 

 حيث تفقد محافظ الدقهلية، مركز خدمة المستثمرين، موجهًا بتطويره وتوفير جهاز نداء الى بالإضافة إلي تفقد أدارت وأقسام الجهاز للوقوف علي عمل كل إدارة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة.

وأكد محافظ الدقهلية،  أن الرئيس السيسي يولي الصناعة ودعم المستثمرين، اهتماماً كبيراً لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبري ، لأن الصناعة هي المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدول .


كما أكد اللواء  مرزوق، علي أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها المختلفة تعمل في تعاون كامل من أجل حل كافة مشاكل المستثمرين والصناعة في مصر، من خلال توفير قطع أراضي لإنشاء مصانع جديدة وإصدار التراخيص وتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير المتعلقه بمستلزمات الإنتاج والمنتجات .


ووجه  المحافظ، بالتنسيق لعقد اجتماع فوري مع مستثمري المنطقة الصناعية بجمصة، لبحث كافة مشاكلهم وتذليل العقبات التي تواجهم  من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.


وكلف اللواء  مرزوق، رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بسرعة التنسيق مع شركة الكهرباء وإنهاء توصيل الكهرباء لأحد المصانع الصينية لصناعة اعلاف الأسماك وتذليل كافة العقبات للبدء في أعمال التشغيل ، جاء ذلك خلال لقائه بأحد المستثمرين من دولة الصين .


كما كلف المحافظ،  رئيس الجهاز بالتنسيق مع شركة الكهرباء وسرعة الانتهاء من توصيل الكهرباء لأحد مصانع قطع غيار السيارات للبدء في أعمال التشغيل وتذليل كافة العقبات التي تواجه مالك المصنع .
كما أشار اللواء  مرزوق،  الي أن مصر تفتح ازرعها لجميع المستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار فيها ولدينا مناطق صناعية واعدة ووفرة في الايد العاملة ، بالإضافة إلي مناخها المعتدل وموقعها الفريد وتضم اهم مجري ملاحي في العالم وهو قناة السويس الذي يربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط وهو شريان التجارة العالمية . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجهاز التنفيذي المنطقة الصناعية الدقهلية قناة السويس المستثمرين محافظ الدقهلية شركة الكهرباء الدول الصناعية الكبرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة الصناعیة بجمصة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، خطة شاملة لإعادة تنسيق الشكل البصري لمدينة المنصورة والحفاظ على هويتها البصرية التاريخية، في إطار حرص المحافظة على تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، التي أصبحت اليوم عاصمة مصر الطبية.

إزالة الإعلانات المخالفة لتحسين مظهر شارع بنك مصر 

تضمنت الخطة إزالة كافة اللوحات الإعلانية المخالفة وغير المرخصة في شارع بنك مصر، حيث تم تركيبها بشكل عشوائي وغير حضاري، مما أدى إلى تشويه المظهر العام لهذا الشارع الحيوي، وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين المشهد الحضري وحماية المواطنين من مخاطر سقوط اللوحات الإعلانية المتهالكة.

 نموذج موحد للوحات الإعلانية

أكد محافظ الدقهلية، في بيان صحفي، أنه تم اعتماد نموذج حضاري موحد لجميع اللوحات الإعلانية في الشارع، مع الأخذ في الاعتبار الطابع المعماري والحضاري للمنطقة. أشار إلى أن الشارع يضم مجموعة من أبرز الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، مما يجعل من الضروري الحفاظ على مظهره الجمالي والموحد.

 فتح باب الترخيص للأطباء وأصحاب الأنشطة التجارية 

وأشار المحافظ إلى أن الترخيص متاح لجميع الراغبين، دون الاقتصار على شركة إعلانات معينة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع الالتزام بالتصميم الموحد وطريقة التركيب المحددة، وسيتم أيضاً وضع شاسيه موحد على كل عمارة يتم وضع الإعلان بداخلها.

 الالتزام بالتصميم الموحد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص 

وشدد اللواء طارق مرزوق على أن المحافظة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وتطبيق القوانين واللوائح، في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، وتهدف هذه الخطة إلى تحسين الصورة البصرية لمدينة المنصورة وصناعة هوية بصرية تليق بتاريخها العريق ومكانتها المتميزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى