بوابة الفجر:
2024-09-09@13:32:39 GMT

خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

أولت مصر اهتمامًا كبيرًا لراحة أصحاب الإعاقة، حيث تقدم وزارة التضامن الاجتماعي العديد من الخدمات لهم، بالإضافة إلى بطاقة الخدمات المتكاملة التي تسهل لهم الحصول على الخدمات الطبية وغيرها، ونتيجة لذلك، تبرز تساؤلات حول كيفية الاستعلام عن البطاقة والشروط المطلوبة للحصول عليها.

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

فتحت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر رابطًا إلكترونيًا يسمح للأفراد بالتحقق من كارت الخدمات عبر موقعها الرسمي، من خلال اتباع سلسلة من الخطوات المحددة.

 

أولا، الدخول إلي موقع  وزارة التضامن الاجتماعي  .ثم ينبغي النقر على “قسم خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة”.ثم، اختيار “البحث عن بوابة الخدمات المتكاملة”.يجب وضع رقم الهوية الوطنية للمستفيد في الحقل المحدد.ثم الضغط على زر “استعلام”. وزيرا الصحة والتضامن يقرران إجراءات عاجلة للتيسير على طالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي 2024 شروط الاستفادة من كارت الخدمات المتكاملة

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي مجموعة من الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها للاستفادة من الخدمات. كارت الخدمات المتكاملة  وقد تم وضع الشروط كالتالي.

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.أن يكون حاملا لإعاقة بنسبة 40% أو أكثر.مصاب شلل الأطفال الشديد.لديه الإعاقات المتعددة.البتر يمكن أن يكون لأكثر من جزء من الجسم أو لجزء واحد مثل اليد أو القدم.كفيف البصر.ذوي القزامة 140 سم فأقل بعد سن البلوغ.الجذامفقد السمع التام.الإعاقات الذهنية الشديدة.الشلل النصفي الطولي أو السفلي.اضطراب طيف التوحد.الشلل الدماغي، أو شلل رباعي.الحالات المتقدمة من ضمور العضلات. طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للحصول على السيارات المجهزة 2024 الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024 مميزات كارت الخدمات المتكاملة

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن كارت الخدمات المتكاملة 2024 يوفر العديد من الفوائد والامتيازات لذوي الإعاقة، التي تم شرحها بالتفصيل، وذكرت المميزات التالية.

يسمح التوظيف بنسبة 5٪ من إجمالي عدد الموظفين في الوظائف الحكومية.تسمح البطاقة بالدمج في المدارس الابتدائية لطلاب ذوي الإعاقة.الفحص المجاني في المستشفيات للأشخاص ذوي الإعاقة.الإعفاء من الضرائب.إعفاء السيارة التي تخص المعاقين من الرسوم الجمركية.التحاق بالمؤسسات التعليمية والجامعات، وإعفاء الجمارك على الأجهزة المعوضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخراج كارت الخدمات الاستعلام عن كارت الخدمات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة الخدمات المتكاملة 2024 الخدمات المتكاملة للمعاقين بطاقة الخدمات المتكاملة كارت الخدمات المتكاملة كارت الخدمات المتكاملة 2024 كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين مميزات كارت الخدمات المتكاملة موقع وزارة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن کارت الخدمات المتکاملة وزارة التضامن الاجتماعی ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر جميع الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث ستحسم هذه النتيجة مصيرهم في تنسيق الجامعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الطلاب يجب أن يكونوا في انتظار ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على موقع الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني متابعة ظهور نتيجة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة. وسيتوفر رابط النتيجة عبر بوابة مركز المعلومات المتاحة للطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة “الدور الثاني” ترقب ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال ساعات.

ويظهر رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة مركز المعلومات التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي "اضغــــــــط هنا"

كما يمكن الوصول إلى رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيس بوك "من هنــــــــــا"

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال اتباع الخطوات التالية:

ادخل على رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم  "من هنـــــــا"اكتب رقم جلوسكاضغط على عرض النتيجة كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة رابط سريع.. خطوات التقديم على تقليل الاغتراب لتنسيق الثانوية العامة 2024 نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يحصل الطالب الناجح في نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على 50% فقط من الدرجة الكلية، بينما يحاسب بعض الطلاب الحاصلين على موافقة الوزارة على تأجيل امتحاناتهم من الدور الأول للثاني بالدرجة كاملة بشرط ان يكون “عذرهم مقبول بمستندات رسمية ”.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بسهولة
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • 4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024