‏أكد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الاهتمام برغيف الخبز البلدي المدعم؛ مراعاةً للمواطن البسيط.

 وقال محمد، إن ضرورة تكثيف الرقابة على المخابز والأسواق؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

جاء ذلك خلال متابعته لمجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، تحت إشراف أحمد منصور وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، اليوم الأحد، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، والوحدات المحلية بالإسماعيلية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك

أسفرت الحملة عن ضبط ٣ طن زيت وسكر تمويني بمحلين تموينيين، بمركز الإسماعيلية، بالإضافة لضبط أحد المحال وبحيازته ١٣٠ عبوة من الشاي والعصير المنتهين الصلاحية، وضبط أحد المحال وبحيازته ١٣٠٠ قطعة عجوة وزيوت منتهية الصلاحية.

 مجال الرقابة التموينية 

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضرين لحيازة سلع منتهية الصلاحية، 3 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، 6 محاضر لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، ومحضرين لعدم الإعلان عن المخابز.

وفي مجال الرقابة على المخابز، أسفرت الحملات عن تحرير15محضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، 12 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 19 محضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 14 محضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، 26 محضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وكان محافظ الإسماعيلية، قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية: 
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحرير محاضر الاسماعيليه المخابز المحلات الاسواق بوابة الوفد الإلكترونية رغيف الخبز البلدى الرقابة على المخابز والأسواق مراقبة الاسواق الممارسات الاحتكارية الرقابة على الإعلان عن

إقرأ أيضاً:

«التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع المصروفة شهريًّا نحو 3 مليارات جنيه.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال في بيان اليوم، الجمعة، إنه تم صرف حتى الآن 30% من المقررات التموينية عن شهر سبتمبر الجاري، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية "بقال تمويني ـ منافذ جمعيتي ـ فروع المجمعات الاستهلاكية" لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة.

وشدد كمال، على استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع، مؤكدا أن أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر سبتمبر الجاري ثابتة لم تشهد تغيير، كما أن كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، بينما السكر يتخطي الاحتياطي يصل إلي 13 شهرًا.

وأوضح كمال، أن 1500 مخزن جملة تابعة "لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية" تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • تحرير 25 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بطنطا
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • مي عبد الحميد: تحرير 8793 محضرًا منذ بدء العمل بمنظومة الضبطية القضائية
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • تموين الإسماعيلية يضبط 10 أطنان سكر بتاريخ إنتاج وصلاحية تم التلاعب فيها
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • تحرير 33 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه