كشفت الفنانة عبير صبري عن رأيها في خلع الحجاب بعد ارتدائه لمدة خمس سنوات متتالية، وذلك خلال لقائها في برنامج "تابوه" مع الإعلامي نزار الفارس. 

وصرحت عبير بأن الحجاب يمثل جهادًا للمرأة، وأنها شعرت بضعفها عن تحمل مسؤولية الحجاب. 

قالت: "الحجاب صعب والستات هيفهموني، الحجاب جهاد للمرأة. الست المحجبة هي ست بتجاهد لأن الفتن كبيرة.

أنا ضعفت عن تحمل مسؤولية الحجاب. قعدت خمس سنين وكنت مبسوطة في الأول، لكن بدأت حاجات شخصية في حياتي تخليني أحس إني مش قادرة أكمل بالحجاب."

الضغوط الشخصية والمهنية

أوضحت عبير صبري أن هناك ضغوطًا شخصية ومهنية واجهتها أثناء ارتدائها الحجاب، حيث لم يكن العمل في المجال الفني بالحجاب سهلًا في ذلك الوقت. 

وأضافت: "قدمت برامج اجتماعية وقتها، لكن كان في أزمات مريت بيها خلتني مش قوية إني احتفظ بالحجاب. أنا زعلانة وأتمنى أرجع له تاني. تحية لكل ست ربنا يثبتها لابسة الحجاب ومكملة به رغم الصعوبات والفتن."

تصريحات مثيرة للجدل حول التمثيل في الجنة

أثارت عبير صبري حالة من الجدل بسبب تصريحاتها حول أمنيتها في التمثيل بالجنة مع الممثل العالمي آل باتشينو.

 قالت: "الله أعلم إن شاء الله ربنا يدخل كل الناس الجنة، بس أنا بشوف آل باتشينو موهبة عظيمة لن تتكرر."

 وأضافت عبير: "طبعًا أحب أمثل في الجنة واختار أمثل مع آل باتشينو، وأكيد في الجنة هبقى مشغولة بالحاجات الكتير الحلوة، فكفاية آل باتشينو لأني بحبه جدًا."

أحلام عبير صبري في الجنة

تحدثت عبير صبري عن أمنياتها في الجنة، قائلة: "أحب أشوف سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأحب أشوف السيدة عائشة بحبها جدًا وأشوف سيدنا الحسن والحسين."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي نزار الفارس الحسن والحسين تصريحات مثيرة للجدل خلع الحجاب الفنانة عبير صبري

إقرأ أيضاً:

الحكمة من فرض الله الحجاب على المرأة

الحجاب هو اللباس الشرعي الذي يستر رأس المرأة وجسدها حيث لا تبدي شيئًا منه، وأن لا يشف ولا يصف وهذا بمعنى أن لا يظهر شيء من الجسد من خلال الثوب، وأن لا يصف تفاصيل جسدها أبدًا لقوله تعالى:"وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا".

 فرض الحجاب

و فرض الحجاب ليست رؤية شخصية بل هى نصِّ ثابت فى القرآن الكريم، والسُّنة النَّبوية الصَّحيحة، وإجماع الأمة الإسلامية من عصر سيدنا رسول الله ﷺ إلى يومنا هذا، وحكم فرضيته ثابت لا يقبل التّغيير، الهجوم على ثوابت الإسلام من حيث أمرنا الله و رسوله ليس له أساس من الصحه.

دعاء مُستجاب يوم الجمعة.. من أسباب الرزق والبركة

ودعى الاسلام الى فضيلة احتشام المرأة، وهو أمر يدل على إنسانية وحياء المرأة، ففرضية الحجاب على المرأة أمر ثابت لا يمكن المساس به، والقول بعدم فرضيته ليست من تعاليم الاسلام التى امرنا الله و رسوله بها امتثالًا لقوله تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ).

دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول

ويعد الغاية من خلق الإنسان هي عبادة الله وامتثالًا لأوامره، وطاعة الله واجبة في كل ما شرع، و إنّ التزام المسلمة بحجابها هو امتثال لأمر الله لقوله تعالى : (يا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ).

مقالات مشابهة

  • الفلاحين تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات
  • الحكمة من فرض الله الحجاب على المرأة
  • هدير ابو نار بالحجاب وبدون مكياج.. صورة مفاجئة لزوجة أكرم توفيق الثانية تثير الجدل (شاهد)
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات
  • أنوشكا تكشف أسباب ابتعادها عن الغناء.. تفاصيل
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات «فيديو»
  • توقف عن شراء "الطين" لزوجته الحامل..مصرية تخلع زوجها
  • عبير صبري تحصد جائزة التميز والإبداع في حفل الدير جيست عن مسلسل حدوتة منسية
  • إلهام شاهين تكشف صور حفل زفاف ابن شقيقها: «ربنا يحمينا من كل شر»
  • مصادر تكشف لـCNN عن أسباب تشكك إدارة بايدن في اقتراب نهاية حرب غزة