أعلن الدكتور أحمد محمود صادق، مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، عن افتتاح مكتب خدمة المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، داخل المستشفى، للتسهيل عليهم، وإنهاء الإجراءات كافة الخاصة بخدمات التأمين الصحي، للمرضي المترددين على المستشفى من داخل المكتب.

يأتي ذلك للتخفيف عليهم، وتوفيرا للوقت، وإنهاء الخدمات المطلوبة كافة في أسرع وقت، بدلا من الانتقال إلى مبنى الهلال للتأمين الصحي، لإنهاء تلك الإجراءات.

تخفيف العبء عن المرضى 

وأوضح مدير مستشفى بني سويف التخصصي، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن افتتاح مكتب خدمة المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، يأتي ضمن خطة المستشفى لتخفيف العبء عن المرضى المترددين على المستشفى، من منتفعي التأمين الصحي، والتسهيل عليهم بتقديم الخدمات المطلوبة كافة لهم، بتواجد الأطباء والموظفين من هيئة التأمين الصحي فرع بني سويف يوميا، من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا، بمقر مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى.

تقديم الخدمات داخل مكتب واحد 

ووجه مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، على الاستجابة لمطالب واحتياجات المواطنين من منتفعي التأمين الصحي، وافتتاح المكتب الجديد لتقديم الخدمات كافة المطلوبة لهم داخل مكان واحد، توفيرا للوقت ولتخفيف العبء عليهم.

وأشار الدكتور أحمد صادق، مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، إلى أن المكتب يقدم خدمات استخراج الأوراق، الخاصة بإقامة المريض داخل المستشفى، واستخراج أوراق عمل التحاليل الطبية والاشاعات، والإقامة بالرعاية على حساب التأمين الصحى، موجها الشكر للدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير عام هيئة التأمين الصحي ببني سويف، على التعاون المثمر بين المستشفى وهيئة التأمين الصحي بالمحافظة، على التخفيف عن كاهل المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى بني سويف التخصصي التأمين الصحي منتفعي التأمين الصحي مكتب خدمة المواطنين مستشفى بنی سویف التخصصی بخدمات التأمین التأمین الصحی مدیر عام

إقرأ أيضاً:

السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، نائب رئيس شركه هواوي انتربريس مصر إيريك تشوانغ، والوفد المرافق له؛ لبحث أوجه التعاون بمجال رقمنة الخدمات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

واستهل "السبكي" اللقاء باستعراض إمكانات الهيئة وجهودها في مجال الرقمنة والطب الاتصالي على مدار 5 سنوات هم عمر منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وميكنة 100% من الوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء والسويس وأسوان».

ولفت إلى إصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة إلكترونيًا، فضلًا عن الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية الذكية في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، والاستفادة منها بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.

واستمع رئيس الهيئة إلى عرض تقديمي عن خدمات شركة هواوي وأبرز حزم الخدمات الالكترونية والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، سواء التجهيزات أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تطوير مفهوم الرعاية الصحية الرقمية.

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أبرز مجالات التعاون مع هواوي لدعم الاستراتيجيات المستقبلية للهيئة لرقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، والاستفادة من خبراتهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية فضلًا عن تناقل الخبرات في مجال التدريب.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته لبحث التعاون مع شركة هواوي، باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى حجم أعمالها ودورها الكبير في تطوير التطبيقات التكنولوجية المتعلقة بالرعاية الصحية، لافتًا أن التعاون مع هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية بما تمتلكه من حلول تكنولوجية متطورة.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي انتربريس مصر، عن رغبته في استمرار التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية، مثنيًا على التوجه الاستراتيجي للهيئة للتحول الرقمي للخدمات الصحية، والذي يعكس تطور الفكر الإداري لقطاع خدمات الرعاية الصحية بها، والرؤية المستقبلية لاستخدام التكنولوجيا الصحية بشكل كبير، كما يعبر عن إدراك هيئة الرعاية الصحية للمستجدات العالمية في تطور طرق وأشكال تقديم الرعاية الصحية.

شمل الحضور من جانب هيئة الرعاية الصحية كل من، الدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشؤون الفنية، واللواء هشام شندي، مستشار رئيس الهيئة للتكنولوجيا الصحية والطب الاتصالي ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور محمود الشحات، مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية، بالإضافة إلى المهندس مصطفى صادق معوض، استشاري نظم المعلومات والرقمنة بإدارة مشروع التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • إندلاع حريق بمستشفى الأطفال كنستال في وهران
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون