في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على حماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات غير المرغوب فيها، أقر الجهاز القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية.


وتشمل هذه القواعد التنظيمية تسجيل بيانات الراغبين في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية لدى شركات المحمول، وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية، بما يضمن تقديمها بشكل قانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم.


وبموجب هذه القواعد التنظيمية، تُتيح هذه الخدمة للمواطنين معرفة اسم الجهة المتصلة ورقمها عند تلقي المكالمات الترويجية أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة ترويجية (NTRA Alert)، مما يتيح لهم حرية الرد على هذه المكالمات أو تجاهلها.


وفي حال تلقي مكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو دون تحذير مسبق، يمكن الإبلاغ عن الرقم المتصل لاتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المُقررة في هذا الشأن.


وفي هذا السياق، أتاح الجهاز قنوات متعددة للمواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات تتعلق بالمكالمات غير المرغوب فيها، تتضمن مراكز اتصال شركات المحمول ومراكز اتصال الجهاز والخط الساخن 155 والتطبيق الإلكتروني My NTRA أو عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك. 


هذا وتأتي هذه الخطوة استجابة لتزايد شكاوى المستخدمين من استقبال المكالمات غير المرغوب فيها، ونتيجة للدراسة التي أجراها الجهاز منذ العام الماضي لأفضل التجارب الفنية العالمية المتبعة للقضاء على هذه الظاهرة، إذ وجّه الجهاز شركات المحمول بإجراء التحديثات الفنية اللازمة لتفعيل الخدمة في السوق المصري خلال شهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المکالمات الترویجیة القواعد التنظیمیة شرکات المحمول

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية

وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية.. أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بيانا هاما بشأن المعلمين الراغبين في أداء امتحانات شغل وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية.

امتحانات وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية

أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، استمرار أعمال الامتحانات الخاصة بمسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية مكان أداء امتحانات وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية

وأوضح الجهاز، أن امتحانات وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية تنعقد في مركز الإدارة العامة بفرع صلاح سالم «13 شارع صلاح سالم - مدينة نصر - القاهرة»، من يوم الأحد المقبل الموافق 15 سبتمبر.

موعد عقد امتحانات وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية

وأكد الجهاز أنه يجب على جميع الراغبين في أداء امتحانات شغل وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية، الحضور قبل الموعد المحدد بساعتين على الأقل، ولن يسمح بالحضور في غير اليوم والموعد المحدد لهم.

امتحانات وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني

وأتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني والمواعيد للمتقدمين في مسابقة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية، حتى يستطيع المتقدمون معرفة موقفهم من خوض الامتحانات المقررة لمشاركته في المسابقة إلكترونيا عبر الموقع الرسمي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

بوابة الوظائف الحكومية 2024

ويمكن للراغبين في الحصول على نتيجة القبول في مسابقة معلم مادة اللغة الإنجليزية، الدخول على بوابة الوظائف الحكومية 2024 من خلال الضــغـــط هــنــــــــــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن مسابقة معلم مادة اللغة الإنجليزية

- زيارة بوابة الوظائف الحكومية، مــن هــنـــــــــــــــــــا.

- الضغط على أيقونة الاستعلام.

- كتابة الرقم القومي.

- تسجيل رقم التقديم.

- الضغط على استعلام.

اقرأ أيضاًرابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024 بالرقم القومي

مسابقة التربية والتعليم 2024.. آخر موعد للتقديم والشروط والأوراق المطلوبة

رابط الاستعلام عن مسابقة معلم مادة لغة إنجليزية عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024

مقالات مشابهة

  • تركيا تطلب مساعدة جوجل بعد سرقة بيانات 108 مليون مواطن
  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • ممهورا بشعار «صنع في مصر».. تحالف من 3 شركات لتصنيع «راوتر» عالي السرعة
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • "تنظيم الاتصالات" تطرح مشاورة عامة حول "لائحة حماية المنتفعين من الرسائل الاحتيالية"
  • وزير الري يتسلم نتيجة المسابقة الخاصة بقبول 234 مهندسا للتعيين بالوزارة
  • وزير الري يتسلم نتيجة المسابقة الخاصة بقبول 234 مهندس للتعيين بالوزارة
  • عاجل| شركات إماراتية تستعد للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر