الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية، اعتبر مدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام محطة للرجوع إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج حليف القرآن وإرساء العدل والإنصاف وتصحيح مسار وواقع الأمة.

وأشار إلى ما وصلت إليه الأمة من انحطاط جراء الانحراف عن المسار والتفريط في أعلام الهدى، معتبرا التفريط بأعلام الهدى من أعظم الكوارث التي تصيب الأمة.

وأكد أهمية تعزيز وحدة الصف والالتفاف حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني، والاستعداد للمعركة الفاصلة مع قوى الاستكبار.

وفي الفعالية، التي حضرها قادة وضباط فروع الأجهزة الأمنية أشار قائد قوات حماية المنشآت بالمحافظة، العقيد أحمد الغليبي، إلى أن أسباب خروج الإمام زيد عليه السلام على الطاغية هشام بن عبدالملك كانت غيرته على دين الله وأمة جده محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى حرص حليف القران على إنقاذ الأمة من الإنحراف واصلاح واقعها ورفع الظلم عنها وإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والخروج على الوالي الظالم.

وأكد أهمية التفاف الجميع حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن.

بدوره أشار نائب مدير التوجيه بأمن المحافظة إلى تضحيات الإمام زيد عليه السلام نصرة للمظلومين والمستضعفين ومواقف اليمنيين دعمًا وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة، مشيرًا إلى واحدية الجريمة المرتكبة منذ عهد الإمام زيد إلى اليوم.

وتطرق إلى جانب من سيرة الإمام زيد عليه السلام وعطائه واستبساله وثورته الواعية ضد طغاة ذلك العصر الذين اعتبرو استشهاده نقطة النهاية ، لكنهم ذهبوا إلى مزبلة التاريخ بينما بقت ثورة حليف القرآن قبلة ونبراسا لكافة أحرار العالم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن ترحيب الأزهر الشريف بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، تحت شعار: "بداية جديدة لبناء الإنسان".

بدء اختبارات الشفوي لمبعوثي الأزهر الناجحين بالامتحانات التحريرية اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر

 وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بالمواطن المصري وتحسين الخدمات المقدمة له في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة، وذلك لاستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة التي تليق بتاريخ هذا الشعب ودينه وحضارته.

وأعلن الإمام الأكبر مشاركة الأزهر في المبادرة من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية، انطلاقا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم، وإنحرافهم عن مصادر قوتهم، وفصلهم بالكلية عن ماضيهم وتاريخهم وحضارتهم، مؤكدا أنه حسنًا فعل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية حين ربط هذه المبادرة باستراتيجية تعليم وثقافة وطنية تستهدف تعزيز الهوية وإيقاظ الحس الوطني وتعميق الاعتزاز بالوطن والدين واللغة من خلال مناهج تعليمية، ومحتوى ثقافي وإعلامي قادر على مخاطبة الشباب بلغة تناسب تطلعاتهم ونظرتهم إلى المستقبل.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الإمام الأكبر الأسناذ الدكتور أحمد الطيب، الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

إنصاف المرأة

وخلال اللقاء، أشار شيخ الأزهر إلى أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها المرأة قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.


من جانبها أعربت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن، مضيفة أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية السود بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • إدارة أمن مديرية همدان بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • انفجار الصراع.. الرزامي يتمرد ويطبق القبضة على عبدالملك الحوثي والأخير يأمر بسرعة نقل قوات عسكرية إلى صعدة وتجريد جناح الأول