أسفرت الغارات الإسرائيلية، فجر الأحد، عن مقتل أربعة أشخاص كانوا يحتمون في مخيم للنازحين في باحة مستشفى شهداء الأقصى، وإصابة أكثر من 18 آخرين، في دير البلح وسط قطاع غزة.

اعلان

هرع عدد من الرجال إلى المكان لإنقاذ المصابين وانتشال الجثث، ومحاولة إطفاء الحريق.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، إلى وجود حالات خطيرة من بين الإصابات التي تتعامل معها الطواقم الطبية في المستشفى.

فلسطينيون يحملون جثة أحد ضحايا غارة إسرائيلية أصابت خيمة في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، قطاع غزة، الأحد 4 أغسطس 2024. Abdel Kareem Hana/AP

تقول إحدى الأمهات بحرقة بعد مقتل ابنها في الغارة الإسرائيلية: "ابني اغتسل وصلى، ثم أكل ونام. أدعو الله أن يحرق إسرائيل".

ويُعد مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح المرفق الطبي الرئيسي في وسط قطاع غزة. لجأ إليه آلاف الأشخاص بعد فرارهم من منازلهم في القطاع الذي دمرته الحرب.

وبالتزامن، قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في دير البلح، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، كما قُتل 8 أشخاص في قصف إسرائيلي على منطقة الفاخورة في مخيم جباليا، شمالي القطاع.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة بغزّة عن سقوط 33 قتيلاً و118 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

قصف إسرائيلي أصاب خيمة في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، قطاع غزة، الأحد 4 أغسطس 2024.Abdel Kareem Hana/AP

وحتى الآن، أسفر الهجوم الإسرائيلي الذي شنته إسرائيل على غزة عن مقتل ما لا يقل عن 39,550 فلسطينياً، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع.

وتسببت الغارات الجوية والعمليات البرية المكثفة في دمار واسع النطاق ونزوح الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وقد انهارت الخدمات الصحية في شمال غزة إلى حد كبير، وأصبح نظام الرعاية الصحية على شفير الانهيار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخيم المواصي في غزة: ملاذ النازحين الوحيد في القطاع فهل يصلح أصلا للحياة؟ غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة قصف إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني يعرض الآن Next مقتل إسرائيليين وإصابة آخريين في هجوم طعن قرب تل أبيب يعرض الآن Next ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمة يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب يعرض الآن Next إصابة العديد من رجال الشرطة البريطانية في اشتباكات بين اليمين المتطرف ومناهضين للعنصرية اعلانالاكثر قراءة "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية اغتيال مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 مجاعة مقديشو المملكة المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية غزة إسرائيل إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية قصف إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية اغتيال مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 مجاعة مقديشو المملكة المتحدة السياسة الأوروبية مستشفى شهداء الأقصى فی دیر البلح یعرض الآن Next قصف إسرائیل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة

(CNN)-- أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، مقتل الناشطة الأمريكية من أصول تركية، عائشة نور إزجي إيجي.

وقُتلت الشابة البالغة من العمر 26 عامًا بالرصاص خلال احتجاج مناهض للاستيطان بالقرب من مدينة نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لمسؤولين أمريكيين وفلسطينيين.

وقال أردوغان أثناء حديثه خلال فعالية في إسطنبول، وفقا لوكالة الأناضول التركية الرسمية: "قتلت (إسرائيل) بخسة ابنتنا الشابة عائشة نور إزجي إيجي بالأمس".

واعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في وقت سابق، إن الولايات المتحدة اتصلت بمسؤولين إسرائيليين "لطلب إجراء تحقيق في الحادث".

كما طلبت عائلة إيجي إجراء تحقيق مستقل.

وفي بيانه، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته "ردت بإطلاق النار على المحرض الرئيسي للنشاط العنيف الذي ألقى الحجارة على القوات وشكل تهديدا لهم".

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي "ينظر في تقارير تفيد بمقتل مواطنة أجنبية نتيجة إطلاق نار في المنطقة".

من ناحية أخرى، أفاد أردوغان بأن المرحلة الجديدة التي أطلقتها تركيا في علاقاتها مع مصر ستكون لصالح غزة والقضية الفلسطينية، بحسب وكالة "الأناضول".

كما أشار الرئيس التركي إلى أن "ما يحدث في غزة ليس حربا بين إسرائيل والفلسطينيين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم"، حسب زعمه.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد حذر أردوغان من أن "إسرائيل لن تتوقف (في غزة)، بل ستحتل رام الله أيضا إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا".

وأردف أردوغان قائلا: "سيطمعون في (أراضي وطننا) بين (نهري) دجلة والفرات، ويعلنون صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة"، حسب قوله.

وأشار إلى أن هذا ما يدفعه للقول إن "حماس تقاوم باسم المسلمين، وتدافع ليس عن غزة فحسب، بل عن الأراضي الإسلامية وعن تركيا أيضا"، طبقا لما نقلت عنه وكالة الأناضول.

مقالات مشابهة

  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة