صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@13:33:29 GMT

الطقس غائم جزئياً مع احتمال سقوط أمطار غداً

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم ومغبر أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع احتمال تكون السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة الغبار والأتربة، وحركتها شمالية غربية إلى جنوبية شرقية، وتتراوح سرعتها بين 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.


يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط يضطرب أحياناً. يحدث المد الأول عند الساعة 15:17 والمد الثاني عند الساعة 01:20، والجزر الأول عند الساعة 08:08 والجزر الثاني عند الساعة 19:14.
في بحر عمان، يكون الموج متوسطاً إلى مضطرب. يحدث المد الأول عند الساعة 10:58 والمد الثاني عند الساعة 22:06، والجزر الأول عند الساعة 16:55 والجزر الثاني عند الساعة 04:47.

أخبار ذات صلة انخفاض طفيف لدرجات الحرارة غدا «الأرصاد»: أمطار محتملة شرقاً ورياح مثيرة للغبار المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس سقوط أمطار الثانی عند الساعة الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟

مع بدء انخفاض درجات الحرارة في كافة الأنحاء، تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق، بفضل تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة ليلًا.

أمطار تضرب عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل للقاهرة الكبرى؟

أوضحت الهيئة العامة لـ«الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا، ويساعد ذلك على وجود فرص أمطار خفيفة اليوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، لكنها لا تصل إلى القاهرة الكبرى.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ماذا يحدث في الطقس الفترة المقبلة؟

تفصلنا أيام قليلة عن فصل الخريف الذي تبدأ درجات الحرارة فيه بالانخفاض التدريجي، ولفتت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن نشهد سقوط أمطار في السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونلاحظ به فرقا في درجات الحرارة بين فترات النهار وفترات الليل.

مقالات مشابهة

  • تظهر وتختفي مع المد والجزر.. كويتية تكشف عن جوهرة مخفية في الكويت
  • ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • الأرصاد: طقس صحو نهاراً رطب ليلاً غداً
  • الإمارات.. طقس الأحد صحو مع فرص لظهور سحب ركامية
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • طقس الإمارات.. صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً السبت
  • سحب ركامية قد تصاحبها أمطار غدا