#سواليف

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية بإيران صادق رحيمي تشكيل ملف قضائي بقضية ” #اغتيال_هنية” وإصدار أمر بتحديد واعتقال كل من يثبت إهماله أو استغلاله من قبل العدو كعميل في قضية الاغتيال.

وقال رحيمي في تصريح صحفي حول اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” في #طهران: “إن الشهيد هنية كان ضيفا على بلادنا واستنادا لذلك فإن الحق القانوني بالرد على هذا الاغتيال الجبان محفوظ للجمهورية الإسلامية الإيرانية “.

وأضاف مساعد رئيس السلطة القضائية: “هذه #الجريمة قام بها الكيان الصهيوني وليس لدينا أدنى شك في ذلك، ولكن هل أن الكيان الصهيوني نفذ هذه الجريمة بشكل مباشر أو بواسطة عملاء وجواسيس فإن الموضوع قيد التحقيق والمتابعة”.

مقالات ذات صلة القسام تنشر مشاهد من تفجير عين نفق بقوة صهيونية / فيديو 2024/08/04

وبيّن رحيمي أن الولايات المتحدة وإسرائيل هما “على رأس منتهكي حقوق الإنسان في العالم.. منذ بداية حرب غزة استشهد إثر العدوان الصهيوني 40 ألف شخص في القطاع لغاية الآن ، منهم 17 ألفا من الأطفال”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اغتيال هنية حماس طهران الجريمة

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة اليوم السبت، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446هـ.

وفي الفعالية، أعتبر وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، محطة إيمانية يستلهم منها الشعب اليمني الدروس والعبر من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين ويستهدى بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده وصبره وتفانيه في نشر الدعوة والرسالة الألهية.

وأكد أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام وهو يخوض معركة نصرة الشعب الفلسطيني، جنبا الى جنب مع محور المقاومة، ويسطر انتصارات عزة وكرامة سيتحدث عنها التأريخ لاحقا.

وأوضح أن تشكيل حكومة البناء والتغيير التي جاءت من أوساط المجتمع وفق اختيار حكيم ودقيق، ضمن التغيير الجذري الذي اعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – خطوة على طريق تحقيق الأمن والعدل والإنصاف والاستقرار وسيادة النظام والقانون، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب.

كما أكد أن الوزارة تكون سنداً وعوناً للسلطة القضائية وشريكاً أساسياً في تحقيق العدالة  وتيسير الإجراءات القضائية.. ودعا وزير العدل وحقوق الانسان العاملين في السلك القضائي للتعاون مع السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصمود والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها في عموم المحافظات في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

وأشاد بجهود اللجنة الرئاسية وقيادة ومنتسبي وافراد المنطقة العسكرية الخامسة الذي كان لهم الدور البارز في في تقديم يد المساعدة للمتضررين من السيول في الحديدة والمحويت.

فيما أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، على أهمية أن يجسد الـ12 من ربيع الأول المشهد المهيب لأبناء الشعب اليمني وحبهم للنبي الكريم والإقتداء بالرسول الأعظم في جهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لمؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته.. مشيرا إلى أن احياء ذكرى مولد النبي يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.

بدورهما أكد رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار والنيابة العامة بالمحافظة القاضي هادي عيضة، ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمن بني الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم.. وحثا الكادر الوظيفي بالمحكمة والنيابة على بذل المزيد من الجهود للتغلب على الصعوبات والعمل على تحسين الأداء وتسخير الإمكانات لإنجاز معاملات المواطنين.

من جانبه أوضح مفتي المحافظة – رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيح محمد محمد مرعي، أن النبي الكريم بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وصون كرامتهم وحقوقهم بعد أن كانوا يعيشون واقعا مريرا يسوده الجور والظلم.. مبيناً أن محبة رسول الله يجب أن تتجسد قولا وفعلا على الواقع.

تخللت الفعالية ، بحضور القضاة ورؤساء المحاكم والنيابات والشعب الاستئنافية وأعضاء النيابات، قصيدة شعرية وفقرة انشادية عبرتا عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني