كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر مسؤول بوزارة العمل، عن أسباب تأخير إصدار نشرة وزارة العمل نصف الشهرية حتى الآن.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن سبب تأخير إصدار نشرة التوظيف نصف الشهرية هو أن محمد جبران، وزير العمل، قرر فلترة الشركات، قائلًا: "الوزير وجد أن هناك شركات كانت تستغل الوزارة والشباب كي تكون منصة وإعلان لها بالمجان".

وأوضح المصدر أن وزير العمل أوقف مؤقتًا نشرة التوظيف نصف الشهرية؛ حتى يتيقن بنفسه من أن الوظائف وفرص العمل حقيقية، وحتى لا يتم استغلالها بشكل أو بآخر.

وكانت آخر نشرة توظيف نصف شهرية أعلنتها وزارة العمل في 27 يونيو 2024، حين أعلنت تلقيها 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة تنتظر شباب 12 محافظة، حيث كان التقديم مُتاحًا بها حتى نهاية شهر يوليو السابق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة العمل محمد جبران وزير العمل نصف الشهریة

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل

بدأ العد التنازلي للموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف 2024، إذ يُحتفل به سنويًا بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول.

الموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف2024

ويحل الموعد الرسمي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الاثنين  16 سبتمبر2024 ميلاديًا، والذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1446 هجريًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصد حكومي، أن هناك اتجاهًا قويًا لدى مجلس الوزراء، لتحديد واعتماد إجازة المولد النبوي الشريف 2024، وترحيلها من يوم الاثنين 16 سبتمبر الى يوم الخميس 19 سبتمبر الجاري 2024.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024 

ورجّح المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذا الترحيل يرجع إلى عدة اعتبارات بينها الالتزام بالقرار الوزراي السابق لرئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تتصادف مع أول أو منتصف الأسبوع الى يوم الخميس الأسبوع، لضمان تقديم الخدمات للمواطنين في المصالح والجهات الحكومية والخاصة.

هل سيتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024 ؟

وأشار المصدر إلى أن هناك اعتبارات أخرى تضعها الحكومة نصب أعينها في ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024، وهي تزامنها مع بدء العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ 21 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لتوفير الوقت اللازم من خلال يوم الإجازة، للأسر لشراء مستلزمات الدراسة والاحتياجات المطلوبة للمدارس والجامعات.

جدير بالذكر أن إجازة المولد النبوي الشريف، هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والمصالح والجهات والهيئات الحكومية، بالقطاعين العام والأعمال العام ، بالاضافة الى العاملين بالقطاع الخاص.

ونصت مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد على، أحقية صاحب العمل في استدعاء العامل يوم الإجازة الرسمية، مقابل تعويضه ماديا بمنحه مثلي الأجرعن هذا اليوم، وذلك  للعاملين في القطاع الخاص، أو منحه يوما بديلا  للعاملين في القطاع الحكومي.

مقالات مشابهة

  • مصدر يؤكد صرف مرتبات شهري يوليو وأغسطس مع فارق العلاوة
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • مصدر بالزمالك: صديق أجولا يرحب بالإنضمام إلى القلعة البيضاء
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • مصدر اقتصادي: التوقيف منيح لرياض وهذا ما ستحصّله الخزينة