آخر تحديث: 4 غشت 2024 - 1:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد (4 آب 2024)، توجيهات عاجلة لفريق الجهد الخدمي بشأن المناطق المحرومة.وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن “السوداني، ترأس، الاجتماع الدوري لفريق الجهد الخدمي والهندسي، حيث جرى استعراض المشاريع قيد التنفيذ، التي باشر بها الفريق لعام 2024”.

واستمع السوداني، بحسب البيان، إلى “عرض شامل للموقف الكامل لنسب الإنجاز الخاصة بمجمل المشاريع التي نفذت في المحافظات كافة، في ما يتعلق بإكساء الشوارع والطرق وتأثيثها، وتأهيل وصيانة المدارس والمراكز الصحّية في المناطق والأحياء التي تحتاج إلى خدمات بلدية، بما يساعد في تطوير الواقع الخدمي فيها”.ووفقا للبيان، شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن “يستمر فريق الجهد الخدمي والهندسي بالهمة ذاتها، ورفع وتيرة العمل في المناطق المحرومة التي تحتاج إلى خدمات عاجلة، مشيراً إلى المهام الأساسية للجهد، وتتمثل في تقديم الخدمات الأساسية والملحة التي يحتاجها المواطن ولا يمكن تأجيلها، فضلاً عن استكمال المشاريع الخدمية البلدية المتلكئة التي مضت سنوات على توقفها، كما وجه سيادته بالإسراع في شراء الآليات الخاصة بفريق الجهد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت حركة النجباء، احد الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، عن موقف الفصائل مما يتعرض له رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني من أحداث مختلفة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وقال القيادي في الحركة مهدي الكعبي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان" فصائل المقاومة الإسلامية داعمة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني وان الخروقات الأخيرة قسم منها مفتعلة من البعض سواء كان داخلياً او دولياً لإرباك المشهد السياسي، وإما غير مفتعلة فالموضوع مختص بالقضاء العراقي".

وبين الكعبي، إن" السوداني هو خيار الأغلبية الشيعية السياسية لقيادة الحكومة العراقية، والفصائل داعمة له ولا زالت تسانده".

وأعلنت السلطات العراقية الأسبوع الماضي كشفها شبكة تنصت وابتزاز تعمل داخل القصر الحكومي حيث يمارس السوداني عمله اليومي. 

واستهدفت أنشطتة الشبكة، وفقًا للمعلومات المسرية، كبار القادة السياسيين وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والقضاة ورجال الأعمال بحسب مصادر مطلعة على التحقيق، وألقي القبض حتى الآن على سبعة مشتبه بهم أبرزهم مساعد مدير الإدارة في مكتب السوداني (محمد جوحي).

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، قد وصف الاسبوع الماضي، المعلومات المتداولة بشأن قضية شبكة التنصت التي كان يديرها محمد جوحي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، على أنها غير دقيقة.

وأوضح المركز الإعلامي في مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "عدم دقة المعلومات المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التحقيق بما يعرف بقضية (شبكة محمد جوحي) كون هذه المعلومات مبنية على التحليل والاستنتاج بعيدا عن الحقيقة".

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد العمل على عقد تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • مكافحة الفساد على طاولة السوداني وزيدان
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • تفاصيل لقاء السوداني وزيدان
  • مستشار حكومي يعلن عن منصة لمنح إجازة تأسيس المشاريع وتخفيض رسوم المواد الأولية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق