قضت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر، اليوم الأحد، في جلسة إعادة محاكمة أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية داعش أكتوبر الإرهابية»، بمعاقبته بالسجن المشدد 3 سنوات.

داعش أكتوبر الإرهابية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في وقت سابق، أن المتهمين انضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين علاوة على منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

اقرأ أيضاً7 جثث ومازال البحث جاري.. ارتفاع عدد ضحايا عقار الساحل المنهار وسط ترقب الأهالي

أقارب ضحايا عقار شبين المنهار ينتظرون انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة لاستلام الجثامين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: داعش محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة إرهاب المشدد خلية داعش أكتوبر

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع الإصلاح والتأهيل ببدر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار وجيه عبد المنعم، محاكمة 58 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية العمرانية» إلى جلسة 11 نوفمبر للاطلاع على أوراق القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 1235 لسنة 2024، جنايات العمرانية، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، أن المتهمين في عضون الفترة من عام 2017 وحتي 7 يناير من عام 2013، في محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية وخارج مصر المتهمون من الأول "ي.م"، وحتي الثامن تولوا قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولوا قيادة بجماعة الإخوان التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة.

و أوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمان الخامس والثلاثون والسادس والثلاثون حتى الخمسين تولى قيادة جماعة إرهابية بان تولى الجماعة المسماة «داعش»، و انضموا لجماعة إرهابية.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين جميعًا، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بان جمعوا وتلقوا وحازوا و وفروا للجماعة أموالا وأسلحة وذخائر ومفرقعات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل البلاد بإعداد وتدريب أفراد على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية، بأن عقد المتهمين دورات متخصصة لإعداد وتدريب وتعليم المتهمين على كيفية تصنيع واستعمال المفرقعات، لاستخدامها في جرائم إرهابية.

اقرأ أيضاً«بعد سنتين من المعاناة النفسية».. عمر السعيد يعلن فسخ عقده مع مودرن سبورت

رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو

مقالات مشابهة

  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • 15 أكتوبر.. سماع شهود الإثبات في محاكمة متهمين بـ "خليه داعش قنا"
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم
  • الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية"
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا