تواصل منصة أيادي مصر برئاسة نجوى على النوبي، رئيس وحدة منصة أيادي مصر بمحافظة الأقصر أعمال ترويج المنتجات الخاصة بأصحاب الحرف اليدوية والتراثية ضمن خطة عملها داخل محافظة الأقصر.

ونظمت الوحدة معرض أيادي مصر لتسويق المنتجات المصنعة بايدى حرفين منصة ايادى مصر بالتعاون مع النادى الأهلى بالأقصر لعدد من العارضين من الحرفيين المتميزين فى العمل اليدوى والتراثى بالمحافظة.

وأكد حسين بدوى عبد العاطى، مدير النادى الأهلى أن النادى يفتح أبوابه لجميع السيدات والفتيات والشباب الحرفيين وذلك من أجل مساعدتهن فى النهوض اقتصاديا داخل المجتمع المحلى مضيفا أن هذه المنتجات يجب أن تغزو الأسواق الأوروبية والعالمية من جودتها ومتانتها.

واكد زوار المعرض أن الأسعار فى متناول الجميع كما طالبو إدارة النادي بتكرار هذا النوع من المعارض لأنه يلبى احتياجاتهم الأساسية والأسرية.

وتوجهت رئيس المنصة بالشكر إلى إدارة النادى الأهلى لما بذلوه من جهد مشترك مع أعضاء المنصة فى افتتاح هذا المعرض.

وذلك بناء على تكليفات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وإشراف الدكتور هشام ابو زيد، نائب محافظ الأقصر وتوجيهات الدكتورة مريم سراج الدين مديرة مشروع أيادي مصر بوزارة التنمية المحلية.

وكانت وحدة أيادي مصر بديوان عام محافظة الأقصر قد نظمت معرضا بوكالة الجداوي الأثرية بمدينة إسنا جنوب المحافظة وذلك لتسويق المنتجات التراثية والحرف اليدوية ويبدأ عرض المنتجات الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر ويستمر المعرض حتى نهاية شهر مارس.

وأكدت نجوى النوبي، رئيس وحدة ايادى مصر بديوان عام محافظة الأقصر أن الوحدة افتتحت المعرض الثانى خلال شهر مارس الماضي ضمن سلسلة معارضها بالمناطق الأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وذلك بوكالة الجداوى بإسنا.

واضافت ان الهدف من المعرض هو تنشيط السياحة وفتح أسواق جديدة لدعم صغار العارضين لتسويق المنتجات التراثية اليدوية والحرفية وذلك بمشاركة 22 عارض وعارضة ومنهم عارضين متميزين من ذوي الهمم ومشاركة متميزة من مدرسة الامل للصم وضعاف السمع بإسنا وتتنوع المنتجات المتواجدة بالمعرض ما بين الباستر وورق بردي والخوص والمكرمية والكروشية والكليم والسجاد والمشغولات اليدوية بالخرز والاكسسوارات والزى الإسناوى بما يتناسب مع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر منصة أيادي مصر الحرف اليدوية أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

مستند.. الوفد تنفرد بخطاب وزارة الرياضة لمجلس الأوليمبي بشأن أزمة الهلباوي

لازالت الأزمة قائمة بين مجلس ادارة النادى الأوليمبي برئاسة ناصر الشاذلى من جهة وبين الدكتورة ماجدةالهلباوى نائب رئيس النادي من جهة اخرى بسبب استبعادها من منصبها ومحاولة اسقاط عضويتها.

و توجهت لجنة من الشباب والرياضة منذ قليل إلى مقر النادي، وهى لجنة دورية وليست بلجنة تفتيش للتحقيق فى الشكوى المقدمة من نائب رئيس النادى الاوليمبى بمقر النادى فى حضور الهلباوى نفسها حيث علمت الوفد ان اللجنة استمعت الى اسباب شكواها بقاعة سليمان عزت وليس بمجلس الادارة عن مدى احقيتها فى حضور اجتماعات مجلس الادارة وممارسة مهام عملها كنائب.
فى الوقت نفسه لم يتواجد فى هذا الوقت اى من اعضاء ورئيس مجلس الادارة ولم يكن بالنادى سوى المدير العام الدكتور محمد سنبل.

كما حصلت الوفد على مستند يتضمن صورة ضوئية من مخاطبة الشباب والرياضة للنادي يفيد بسلامة الموقف القانونى للشاذلى ومجلسه تجاه وقف نشاط نائب رئيس النادى رغم حصولها على حكم قضائى قائلا " تقرر حفظ الاوراق والشكوى الواردة لوزارة الشباب والرياضة فيما يتعلق بعدم تنفيذ الحكم الصادرفى الدعوى رقم ٩٩٥٦ لسنة ٧٧ ق لقيام المديرية والنادى بتنفيذ الحكم حسبما ورد بالاوراق الواردة بالنادى وعلى مسئوليته "

وأختتم خطاب الشباب والرياضة موجها نائب رئيس النادى باللجؤ الى القضاء عندما قال " صدور قرار مجلس ادارة النادى المؤرخ فى ١٠مارس ٢٠٢٤ وفقا للائحة النادى وعلى المتضرر اللجؤ الى القضاء "

ومن المتوقع ان تعود اللجنة نفسها لمقر النادى الاوليمبى للإضطلاع على جميع المستندات التى يستند عليها مجلس الادارة فى حضورالكابتن ناصر الشاذلى رئيس النادى ومجلسه فى موقفهم تجاه " الهلباوى " نائب الرئيس 

e0a9f009-3258-4c93-bd0c-52c2f26052a9

مقالات مشابهة

  • مستند.. الوفد تنفرد بخطاب وزارة الرياضة لمجلس الأوليمبي بشأن أزمة الهلباوي
  • بيطرى الأقصر تنظم قوافل طبية بيطرية مجانية علاجية وإرشادية.. سبتمبر الجاري
  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد» منصة للتبادل الثقافي والحضاري
  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • "عامر" يعود لسموحة بعد انتهاء صداع التقييمات وقسط برج العرب ورحيل “شتيوى”
  • تخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح 13 معرضا لـ«أهلا مدارس» بالبحيرة
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • الزمالك يبذل محاوله أخيره لضم رمضان صبحي قبل غلق القيد الإفريقى