قال إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ، إنّ المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من مدينة العلمين الجديدة، تختص بتقديم خدمات صحية وطبية شاملة ومتطورة بأنحاء الجمهورية كافة ولجميع المواطنين، خاصة سكان الأماكن النائية والبعيدة في الكفور والنجوع التي تفتقر إلى مثل هذه الخدمات.

الفئات الأولى بالرعاية

وأضاف القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أنّ المبادرة تسهم في تلبية الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في الأماكن التي تفتقر إلى الخدمات الصحية، ما يؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بفئات المجتمع كافة، ومساعيها نحو تلبية احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم الحياتية المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، في إطار مفهوم الجمهورية الجديدة وجهود التنمية الشاملة والمستدامة ودعم الوطن والمواطنين.

وأكد أنّ الدولة المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية تسعى لتوفير المستلزمات الطبية والخدمات الصحية المختلفة، ودشّنت مبادرات مثل «100 مليون صحة، والكشف المبكر على سرطان الثدي، وضعف السمع والقضاء على فيروس سي، وتوفير الرعاية الطبية الشاملة والمجانية، والقضاء على قوائم الانتظار»، فضلا عن حملات التوعية المجتمعية المختلفة.

مبادرة 100 يوم صحة

ونوه بأنّ مبادرة 100 يوم صحة في عامها الأول خلال مرحلتها الأولى في العام الماضي، قدّمت ملايين الخدمات الصحية المجانية التي تجاوزت 60 مليون خدمة طبية، ومبادرات لفحص المقبلين على الزواج، ودعم المبادرة الرئاسية لكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، كما كان لها دور كبير في فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ2.1 مليون شخص، بما يؤكد أنّ الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير خدمات صحية شاملة تليق بالمواطن المصري، فضلا عن جهودها الكبيرة في التخفيف عن كاهله، وسعيها لتحسين الخدمة الصحية والطبية الموجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة 100 يوم صحة الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوري مبادرة 100 يوم یوم صحة

إقرأ أيضاً:

"فينستريت" تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية في سوق أبوظبي

أعلنت شركة "فينستريت"، التابعة لشركة "روريكس القابضة"، عن حصولها على ثمانية تراخيص لكياناتها الفرعية لإطلاق أول منصة رقمية متعددة الأطراف لتداول الأوراق المالية، وخدمات "الإيداع المركزي للأوراق المالية" - منصة التمويل الخاصة ضمن منظومة شاملة وموحدة.

ومن شأن هذه الشركة التي تمثّل بنية تحتية شاملة للتداول والمدعومة بمجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة المساندة، أن تصبح الأولى من نوعها التي تنشط عبر الأسواق المالية العالمية إنطلاقاً من سوق أبوظبي العالمي، مستفيدة من التطبيق المباشر للقانون العام الإنجليزي تحت تنظيم وإشراف سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي. وستوفر "فينستريت" منصة تداول رقمية تتقدم نحو مستقبل أسواق رأس المال بما تتمتع به من قدرات تستجيب للفرص التي توفرها التقنيات الجديدة.
وستكون الكيانات الثلاث التابعة لـ"فينستريت" أول بنية تحتية منظمة لسوق عالمي، تقدم منظومة شاملة ومتكاملة وخدمات هجينة تجمع بين التقليدي وتقنية "البلوك تشين" للمستثمرين والجهات المُصدرة، بما يشمل دورة الأصول المالية بالكامل، ومن بينها المنشأ والإصدار والتداول والتسوية والحفظ.
وقال الدكتور ثاني الزيودي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة روريكس القابضة: "يأتي إطلاق "فينستريت" اليوم، ومنحها ترخيص تقديم الخدمات المالية من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، شهادة على التزام الإمارات بتبني التقدم التقني وتمكين شمول التجارة العالمية، ونحن على يقين من أن منصة التبادل التجاري الرقمية "فينستريت"، ستوفر للأسواق نهجاً شاملاً نحو التجارة الدولية وتجلب معياراً جديداً لأسواق رأس المال على نطاق عالمي".

مقالات مشابهة

  • "فينستريت" تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية في سوق أبوظبي
  • استطلاع : الفجوة تتسع بين الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • تغييرات شاملة.. تعرف على مشروع دستور الجابون
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال