الوطن| متابعات عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، اجتماعًا مع مدير الإدارة العامة للدوريات الصحراوية، ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي، اللواء صلاح الخفيفي، وذلك لبحث سبل تعزيز أداء هذه الغرفة الأمنية وتذليل التحديات التي تواجهها. وتم استعراض المهام والإنجازات التي حققتها الغرفة الأمنية المشتركة في منطقة الجنوب الشرقي، بما في ذلك دورها الفاعل في تنفيذ الخطة الأمنية الكبرى بالمنطقة.

كما تناول الاجتماع بالتفصيل المشكلات والعقبات التي تواجه عمل الغرفة الأمنية ومديرية أمن الكفرة، والتي تحد من قدرتها على القيام بمسؤولياتها الأمنية بالشكل المأمول. وأشاد أبوزرييبة بجهود رئيس والعناصر التابعين للغرفة، مؤكدًا أهمية تعزيز الاستقرار الأمني في جميع المدن بمنطقة الجنوب الشرقي باعتبارها محورًا استراتيجيًا، كما أكد أيضاً على دعمه لتوفير الدعم اللوجستي والتنسيق اللازم لتمكين الغرفة الأمنية المشتركة من القيام بدورها على أكمل وجه، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار. الوسومالحكومة الليبية الغرفة الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي اللواء عصام أبوزريبة ليبيا وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة ليبيا وزارة الداخلية الغرفة الأمنیة المشترکة الجنوب الشرقی المشترکة فی

إقرأ أيضاً:

فيضانات الجنوب الشرقي تسائل الأولويات في الجماعات الترابية

زنقة 20 | الرباط

شهدت أقاليم الجنوب الشرقي، في الأيام الأخيرة، زخات مطرية رعدية قوية، تسببت في وفيات ومفقودين، و عزل ساكنة بعض المناطق، نتيجة تضرر البنية التحتية الطرقية، كما أدت إلى إتلاف المنتوجات الزراعية.

الفيضانات الجارفة التي ضربت هذه الأقاليم كشفت عن هشاشة البنية التحتية خاصة الطرق و المنشآت الفنية “القناطر”، بالإضافة إلى ضعف قنوات صرف المياه، و الظروف المزرية لعدد من العائلات القاطنة في دور طينية منها من هو آيل للسقوط.

و تحولت جماعات قروية نائية في الجنوب الشرقي الى جماعات منكوبة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، حيث أن هناك من حوصرت مقراتها بالسيول و مخلفات الفيضانات.

الهشاشة التي كشفتها الأمطار في جماعات الجنوب الشرقي ، طرحت سؤال الأولويات في هذه المناطق التي يتسابق منتخبوها على اقتناء السيارات و عقد صفقات التموين ، في حين تظل البنية التحتية المحلية هشة دون صيانة ولا مراقبة.

في هذا الصدد ، انتقدت فعاليات بزاكورة و طاطا وتنغير وورزازات وتارودانت ، إقبال جماعات محلية على صرف الميزانيات في أمور ثانوية مثل مهرجانات الصيف و اقتناء وكراء السيارات و عقد صفقات بون كوموند لتنظيم الحفلات و استقبال الضيوف ، في حين أن هذه المناطق تفتقد لأبسط مقومات العيش.

بالإضافة إلى ذلك ، سجلت فعاليات محلية ، غياب المراقبة في عدد من مشاريع البنية التحتية من طرف و قناطر ، و التي تدر أموالا طائلة على شركات و مكاتب دراسات و رؤساء جماعات دون أن تفي بالغرض و تحقق مطالب الساكنة.

مقالات مشابهة

  • فيضانات الجنوب الشرقي تسائل الأولويات في الجماعات الترابية
  • وزيرة الماء السابقة شرفات أفيلال : التجهيزات التي أنجزناها حمت ساكنة الجنوب الشرقي من الفيضانات
  • أبوزريبة يناقش قضايا التحقق من صحة شهادات التعليم الخاص والمعاهد العليا
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزراء التعليم تنقية شهادات التعليم الخاص
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية