عقد  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، لقاءاً مع الطلاب المقبولين فى برنامج منح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية Scholar's Activity USAID، ويمثلون كليات الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات، الزراعة؛ من الذين إجتازوا الإختبارات المطلوبة للقبول بالمنحة وذلك قبل سفرهم للجامعات الأمريكية.

 

حضر اللقاء الدكتور مجدي زكريا عميد كلية الحاسبات، والدكتور محمد شطا عميد كلية الزراعة،  الدكتور شريف بدوي القائم بعمل عميد كلية الهندسة، والدكتور أسامة العيان قائم بعمل عميد كلية العلوم،و   الدكتورمحسن زهران وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، الدكتورمحمد عبد العال مدير برنامج البيوتكنولوجى بكلية العلوم.

وأكد  الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، أن استراتيجية الجامعة في تفعيل الشراكات الدولية والتعاون الدولى من خلال منح الهيئات الدولية تأتي في إطار تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وخُطوة هامة نحو تعزيز فرص التعاون بين جامعة المنصورة و الجامعات الأجنبية، ويعد التعاون فرصة  لتبادل الخبرات والتجارب لتطوير المهارات للطلاب، وتأهيل كوادر طلابية في البرامج الدراسية البينية، ممّا يُسهمّ في تعزيز قدراتهم العلمية والبحثية.

 وأشار خاطر، إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم العالي، لإعداد خريجين مؤهلين قادرين على المنافسة في مختلف المجالات.


ووجه كلمة لأبنائه الطلاب، بأن يكونوا سفراء حقيقيين لجامعة المنصورة و لمصر، و على قدر المسئولية وأن يتزودوا بالعلم، والمعرفة، والثقافة، وتحقيق الإستفادة القصوى خلال فترة دراستهم بالخارج. 


كما أشار أن الجامعة ستعمل على تقديم كافة أشكال الدعم لطلابها و التوجيه للمختصين بمتابعة جميع الطلاب منذ سفرهم ومتابعة أحوالهم أثناء دراستهم بالخارج.

 ثمن التعاون المُثمر بين جامعة المنصورة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" في تنفيذ مشروع المنح الطلابية.

وفي ختام كلمته، دعا رئيس الجامعة جميع الطلاب للاستفادة من الثقافات واكتساب الخبرات العلمية ونقلها الى كلياتهم ، والحرص على اكتساب المهارات المختلفة ورفع قدراتهم، لكي يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلى والدولى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعاون الدولي الأمريكية للتنمية الدولية مشروع ا جامعة المنصورة اليوم البرامج الدراسية تطوير منظومة الوكالة الامريكية والتعاون الدولى كلية الحاسبات منظومة التعليم العالي رئيس جامعة المنصورة جامعة المنصورة كليات الهندسة جامعة المنصورة عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية

 قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن خريجي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا، أصبحوا يعملون الآن في شركات صينية كبرى في مصر.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، خلال حضوره المؤتمر السنوي لمنتدى التعاون الصيني والأفريقي في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني لعام 2024، أنه يمكن تعزيز سبل التعاون بين أفريقيا والصين، اقترح الدكتور ناصر مندور تعزيز التعاون في مجالات التعليم المهني مثل التمريض والتجارة، مؤكداً على ضرورة التوسع في التعاون في مجال التعليم الرقمي وهو ما نال ترحيبًا كبيرًا من الجانب الصيني بحسب بيان رسمي لجامعة القناة.

مندور: ندرس اللغة الصينية في ثلاث اماكن بالجامعة 

وقال أن اللغة الصينية يتم تدريسها في جامعة قناة السويس من خلال ثلاث روافد هي: قسم اللغة الصينية بكلية الألسن، وبرنامج اللغة الصينية بكلية التجارة الدولية واللغات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وقسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وسلط  «مندور» الضوء خلال المؤتمر على التخصصات التي تقدمها الكلية المصرية الصينية، مثل قسم الإتصالات، الإلكترونيات، والميكاترونك، والفرص الوظيفية التي توفرها للخريجين في الشركات الدولية، مقدماً الشكر للجانب الصيني على المنحة البالغة 10 مليون دولار التي دعمت الكلية بالأجهزة التقنية الحديثة. 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة "كونفوشيوس" اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد