رام الله - صفا

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بلغ نحو (9900) حتى بداية شهر آب/ أغسطس 2024، وهذا المعطى لا يشمل كافة المعتقلين من غزة، وتحديدا من هم في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

وأوضح نادي الأسير في بيان يوم الأحد، أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ (3432)، وعدد الأسيرات في سجون الاحتلال (86) أسيرة فقط في سجن (الدامون)، من بينهم سيدة حامل وهي جهاد دار نخلة، ومن بين الأسيرات (23) أسيرة معتقلات إداريا، وقد تكون هناك أسيرات من غزة في المعسكرات التابعة للاحتلال، ولا توجد معطيات واضحة عن أعدادهن.

وأشار نادي الأسير إلى أن عدد الأطفال المعتقلين لا يقل عن (250) طفلا، لافتًا إلى أن عدد معتقلي غزة الذين اعترفت بهم إدارة سجون الاحتلال (1584)، علما أن هذا المعطى لا يشمل كافة المعتقلين وتحديدا من هم في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اسرى سجون الاحتلال اعتقال اطفال انتهاكات فی سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة

قال الأسير الإسرائيلي القتيل في غزة، ألموغ ساروسي، إنه والأسرى الآخرين كانوا مستهدفين بعمليات القصف التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مزاعم محاولات تحرير الإسرائيليين المحتجزين "كاذبة".

ونشرت كتائب القسام تسجيلا مصورا للأسير ساروسي قبل مقتله مؤخرا، قال فيه، إن "الحكومة والجيش استمرا في الفشل بعمليات تحرير كاذبة كادت تقتلني".

وأضاف: "قول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر".
#كتائب_القسام #غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله pic.twitter.com/IgOrNBCL78 — خولة الشرفا Khawla AlShurafa (@KAlbitawi) September 6, 2024
وساروسي بين 6 أسرى إسرائيليين قتلوا داخل أحد الأنفاق في مدينة رفح قبل أيام، خلال اشتباكات بين عناصر من "القسام" وقوات الاحتلال التي كانت قد اقتربت من النفق الذي احتجز فيه الأسرى.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال استعادة جثث الأسرى الإسرائيليين الستة من داخل نفق بمدينة رفح، واتهم حماس بقتلهم، بينما أكدت الحركة أن الجيش قتلهم عبر قصف جوي مباشر.


و حمَّلت "القسام"، مساء الاثنين، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز دولة الاحتلال في سجونها ما لا يقل عن 10 آلاف أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات عشوائية نفذتها طائرات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • نادي الأسير الفلسطيني : تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير الفلسطيني: تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير: حكومة الاحتلال تتعمد تسريب مشاهد تعذيب الأسرى
  • نادي الأسير: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" جزء يسير من عمليات التعذيب الممنهجة
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة