تسببت نتيجة الثانوية العامة، فى انخفاض  توافد اعداد رحلات اليوم الواحد والمصطافين لشواطئ محافظة الاسكندرية، وذلك على الرغم من استقرار أمواج البحر المتوسط نسبيًا إذ بلغت سرعة الرياح 13 كيلو متر في الساعة.

وأرجع بعض المواطنين سبب تراجع، إقبال الرواد إلى حالة الترقب التي تسود معظم البيوت انتظارًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

 

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، اليوم الأحد، طقسا صيفيا حارا على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة زادت من الإحساس لدى لمواطنين بحرارة الأجواء.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 35 درجة.

ويسود اليوم الأحد، طقس صيفي شديد الحرارة على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، وتراوح ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط من متر إلى متر ونصف.

تم رفع الرايات الخضراء في الشواطئ التي اكتمل بها حاجز الأمواج في القطاع الشرقي، ما يشير إلى الأمان النسبي للسباحة هناك، بينما تم رفع الرايات الصفراء في باقي شواطئ القطاع الشرقي وكذلك في القطاع الغربي، ما يشير إلى ضرورة الانتباه لتعليمات رجال الإنقاذ والسباحة في الأماكن المخصصة فقط، وبلغت نسبة الإشغالات 50%، بحسب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.

كشفت  إدارة المصايف، ان  توافد المواطنون على شواطئ شرق الإسكندرية منذ ساعات الصباح الأولى، حيث استغل الكثيرون الأجواء المميزة للاستجمام والتمتع بالأنشطة البحرية المتنوعة.

وحرصت مصايف الإسكندرية، على توفير فرق الإنقاذ والسلامة على جميع الشواطئ لضمان سلامة المواطنين، كما تم رفع الرايات الخضراء في المناطق الآمنة للسباحة، وتقديم الإرشادات اللازمة للزوار، والتي تضمنت  الالتزام بتعليمات فرق الإنقاذ، حيث من المهم الاستماع جيدًا لتعليمات المنقذين والسباحة في الأماكن المخصصة فقط.

 الحفاظ على نظافة الشاطئ، ويُنصح بإلقاء المخلفات في الأماكن المخصصة للحفاظ على نظافة الشواطئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نتيجة الثانوية العامة ارتفاع درجات الحرارة ادارة السياحة والمصايف محافظة الأسكندرية أمواج البحر المتوسط الرايات الخضراء

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

يبحث الكثيرين عن نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني حيث بدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 يوم 20 أغسطس الماضي واستمرت حتي 3 سبتمبر الجاري.

وفاة أسطورة ليفربول رون ييتس

وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح ورصد الدرجات استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الأيام المقبلة، حال اعتمادها رسميا من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم.

ويحصل الطلاب نسبة نجاح في الدور الثاني تمثل 50% في المادة لمن رسبوا في مادة أو اثنين بامتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، والدرجة الفعلية لمن اجلوا امتحانات الدور الأول للثانوية وأدوا امتحانات الثانوية العامة دور ثان.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني:

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- الضغط على الخدمات الإلكترونية.

- اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.
- كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني


يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني فور اعتمادها وظهورها رسميا من هنــــــــا.

مقالات مشابهة

  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين