أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن القطار الكهربائي يعد صرح معماري كلف الدولة ملايين الجنيهات، معقبا: «ليه نرمي التراب على المشروعات اللي بنعملها».

وقال كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الوزارة تعمل بكامل طاقتها لإنهاء تنفيذ محطة بشتيل، حيث يتم العمل الآن عليها بصورة تجريبية، ومن المقرر افتتاحها في أكتوبر المقبل.

وأضاف الوزير، أن محطة عدلي منصور فازت بأفضل جائزة للمحطات التبادلية، موضحًا أنه عقب نقل الوزارات للعاصمة الإدارية تزايد الإقبال من قبل المواطنين على القطار الكهربائي الخفيف.

وتابع وزير النقل، أنه تم تقليل التقطار بين القطارات في محطة عدلي منصور المتجهة للعاصمة الإدارية لـ12.5 دقيقة بدلا من 15 دقيقة بسبب إقبال المواطنين، موضحًا أن الشباب المصري تلقوا تدريب على أعلى مستوى لتشغيل مستوى القطار الكهربائي الخفيف.

وأوضح أن الدولة لا ترمي أموالها في الأرض، ومشروع القطار الكهربائي الخفيف سوف يحقق كافة تكاليفه خلال 10 سنوات فقط، لافتًا إلى أن تكلفة القطار الكهربائي 1.4 مليار دولار.

وشدد كامل الوزير، على أهمية تغيير ثقافة المصريين، هم مواطنين أذكياء ولديهم رغبة في الاستجابة، كما أن وسائل الجماعي الصديقة للبيئة ستساهم في الحفاظ على البيئة والأموال.

وأكد كامل الوزير، أن الرئيس السيسي طالبه بإنشاء جراج متعدد الطوابق لاستيعاب كل السيارات المملوكة للمواطنين والذين يستقلون القطار الكهربائي الخفيف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوك شو القطار الكهربائي الخفيف توك شو وزير النقل القطار الکهربائی الخفیف کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير النقل والصناعة، مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه كل برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري، مٌشيرا إلى استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير كل القطاعات خلال الفترة من «2014 - 2024» بتكلفة إجمالية 2 تريليون جنيه.

مترو الإسكندرية

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في مجال السكك الحديدية سيتم استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، وتطوير نظم الإشارات على الشبكة وتطوير الورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري، وفي مجال مترو الأنفاق والجر الكهربائي استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي الحديثة الصديقة للبيئة «شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم – القطار الكهربائي الخفيف بطول 111 كم – مشروعي المونوريل شرق وغرب النيل بطول 103 كم ومترو الإسكندرية وإعادة تاهيل ترام الرمل».

إنشاء طرق جديدة

وأوضح أنه في مجال الطرق والكباري يتم إنشاء طرق جديدة بإجمالي أطوال 7000 كيلو وتطوير وازدواج ورفع كفاءة 10 آلاف كم من شبكة الطرق الحالية، بالإضافة إلى إنشاء 35 محورا جديدا على النيل ليُصبح إجمالي عدد «محاور - كباري» النيل 73 «محور - كوبري»، وإنشاء 1000 كوبري / نفق ليصبح الإجمالي 2500 كوبري / نفق، بالإضافة إلى الاهتمام برصف الطرق المحلية داخل المحافظات وطرق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • وصول وزير النقل والصناعة حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • 7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لـالصناعة والنقل - فيديو
  • 7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لوزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة