بوابة الفجر:
2024-09-09@13:26:06 GMT

سيامة 9 كهنة جدد بإيبارشية نقادة وقوص

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

شهدت إيبارشية نقادة وقوص، إضافة رعوية كبرى بسيامة تسعة كهنة جدد للخدمة بكنائس الإيبارشية. 

وصلى نيافة الأنبا بيمن مطران إيبارشية نقادة وقوص ورئيس دير رئيس الملائكة ميخائيل ببرية الأساس، القداس الإلهي، أمس، في الدير ذاته، وشاركه من أحبار الكنيسة صاحبا النيافة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، والأنبا بيجول أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل قسقام، بأسيوط (دير المحرق).

وعقب صلاة الصلح تمت صلوات سيامة الكهنة التسعة الجدد، وهم:

- الشماس أمجد إيليا كاهنًا على كنيسة الشهيد مار جرجس والفرقة الطيبية بجراجوس - قوص باسم القس بيجول.

- الشماس يوحنا ميلاد كاهنًا عامًا باسم القس يوأنس.

- الشماس مرقس ڤيكتور كاهنًا عامًا باسم القس ماركوس.

- الشماس أفرايم أسعد كاهنًا عامًا باسم القس أبانوب.

- الشماس ريمون عوض كاهنًا عامًا باسم القس أندراس.

- الشماس أبرآم متري كاهنًا عامًا باسم القس إبراهيم.

- الشماس مايكل جرجس كاهنًا عامًا باسم القس بيسنتي.

- الشماس رامي حسام كاهنًا عامًا باسم القس غبريال.

- الشماس سيمون الأمير كاهنًا عامًا باسم القس داود.

وتوجه الكهنة الجدد إلى دير المحرق، لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة به.

شارك في الصلوات أيضًا مجمع كهنة إيبارشية نقادة وقوص ومجمع رهبان الدير وعدد من الآباء الكهنة من إيبارشيات قنا والأقصر والبحر الأحمر والبلينا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يوميا مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو) علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة

وأوضح  المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد أن هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

 

وقال إن وزير الصحة والسكان يتابع عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحاما شديدا يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير المتواجدة في الأسواق والصيدليات، منوها أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

 

وحول مساهمة مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق، لفت حسام عبد الغفار إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان.


أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، هناك قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية.

العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية
وأضاف أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية وهناك دعم مصري للدول الأفريقية، موضحا أن القوافل الطبية المصرية بها عيادات متنقلة وكميات من الأدوية للشعب السوداني.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مصر تخفف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجه الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر تقدم دعم صحي متكامل لأهالي السودان.

مقالات مشابهة

  • أشرف حكيمي يكشف السر وراء نقل ممتلكاته باسم والدته
  • الفلبين لا تفكر في تسليم واشنطن قسا متهما بالاستغلال الجنسي
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • القس وكزبرة ومحمد رضوان.. يقدمون واجب العزاء في والد طارق الجنايني
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • تعطل الدراسة في قطاع غزة للعام الثاني
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • تجنيد الكهنة وإعداد المخططات جزء من خطة بن غفير لبناء الهيكل الثالث بالأقصى
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص