علق محمود بصل متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، على استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستمرار القصف الإسرائيلي على العديد من المناطق، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يركز في استهدافته على المدنيين ومراكز الإيواء بقطاع غزة.

 

وأوضح "بصل"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى عوكل، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن سياسة القتل مستمرة حتى اللحظة وعمليات استهداف مراكز الإيواء والآمنين والمستشفيات والنازحين والمنازل مازالت قائمة حتى اللحظة بمنهجية ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل كل مقومات الحياة.

 

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 17 مواطنا جميعهم من الأطفال وأصيب 63 مواطنا بحالات خطيرة وذلك في قصف بقطاع غزة، موضحًا الاحتلال لم يكتفِ بذلك، وفي فجر هذا اليوم، كان هناك استهداف لخيمة من خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى وقتلت أسرة كاملة.


 

وقال متحدث الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، إنه لا مكان آمن في قطاع غزة في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل، وطواقمنا تتعرض للاستهداف المباشر، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المباني والمنشآت المدنية في غزة.

وأضاف أن منطقة تل الهوى بمدينة غزة تتعرض لعملية برية إسرائيلية، والمستشفيات في غزة تحتاج إلى كميات كافية من الوقود لاستمرار عملها.

وأيد العديد من الإسرائيلين الإغتيالات التي شنتها قوات الإحتلال الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية، باستهداف عدد من قيادات حركة المقاومة في غزة حماس وحزب الله على رأسهم إسماعيل هنية و فؤاد شكر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الشعب الفلسطينى الإيواء العدوان الإسرائيل استمرار العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المولوي دان استهداف الدفاع المدني في الجنوب: شهداء الواجب رووا الأرض بدمائهم

دان وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي في بيان، اليوم السبت، الاستهداف الإسرائيلي الذي طال آلية تابعة للدفاع المدني اللبناني في بلدة فرون - جنوب لبنان.   وقال المولوي إن القصف حصل من قبل "مُسيرة مجرمة للعدو الإسرائيلي، وذلك أثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أسفر عن استشهاد 3 من عديد رجال الإطفاء وإصابة موظف عملاني نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".    وشدّد المولوي على أنَّ هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مُدانة ومستنكرة أشدّ الإستنكار، وختم: "شهداء الواجب الأبطال رووا أرض الجنوب بدمائهم".     

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بغزة في قصف إسرائيلي لمنزله
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • المولوي دان استهداف الدفاع المدني في الجنوب: شهداء الواجب رووا الأرض بدمائهم
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة