أعلن المهندس على الشرقاوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم الأحد، عن انطلاق التدريب الصيفي للطلاب الناجحين من الصف الأول بالمدرسة الثانوية الفنية للمياه، بهدف إعداد وتدريب الطلاب وتأهيلهم في النواحي الفنية والانضباطية والثقافية، واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في التعليم لمواكبة التطورات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس على الشرقاوي على أن التدريب الصيفي يأتي لإكساب طلاب المدرسة مهارات وخبرات عملية وفنية تؤهلهم لمواكبة سوق العمل وتثقل خبراتهم ومهاراتهم ومعارفهم التي تكون فنيين متخصصين.

واوضح رئيس شركة مياه أسيوط أن التدريبات الصيفية لطلاب المدرسة يأتي طبقا للخطة التدريبية المعلنة من الشركة القابضة بمعامل المياه والصرف بالشركة بجانب زيارات لمواقع عمل أخرى بالشركة ومواقع خارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية مضيفا أن مدة التدريب شهر كامل   وذلك لتعريف الطلاب  كيفية صيانة المحابس الخاصة بالطلمبات الغاطسة، والتدريب على إصلاح ولف المواتير وإصلاح محركات الديزل، والتعرف على مراحل المعالجة الابتدائية للصرف الصحي، والتدريب على المهمات والمعدات المستخدمة في صيانة الشبكات ودوائر التحكم باللوحات الكهربائية ومكونات لوحات التوزيع والمعدات الكهربائية بأنواعها وإجراءات السلامة والصحة المهنية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مياه اسيوط أسيوط والوادي الجديد التدريبات الإبتدائية الابتدائي التدريب الصيفي الثانوي التكنولوجي التطورات الجهات الثانوية الفنية التكنولوجية السلامة والصحة المهنية

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»

قالت الفنانة عايدة فهمي، إنها جسدت دور «حسنية الدادة» في مسلسل حق عرب مع النجم أحمد العوضي، وصورت به 4 حلقات كون الشخصية أعجبتها وجرى كتابتها بشكل رائع.

وأضافت عايدة فهمي خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامج بالخط العريض، على شاشة الحياة، أنها كانت صغيرة في السن عندما عملت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث مثلت معه في مسرحيات القطاع الخاص وكان دائما ما يحييها على خشبة المسرح ويكافئها، وقالت: وتعلمت منه احترام المكان والجمهور حتى لو كان قليل، وتعلمت منه احترام المواعيد.

وأشارت إلى أن العمل بالقطاع الخاص مع فنان كبير بحجم فؤاد المهندس مختلف للغاية وتجربة مميزة بالنسبة لها، فبالإضافة إلى أن العمل معه كان يركز على الجانب التجاري، ولكن فؤاد المهندس كان قامة فنية اجتمعت عليها الأسرة المصرية.

وقالت فهمي: مثلت شخصية فلة في فوازير الخاطبة، وكنت صاحبة أشهر جملة آنذاك، وهي «بحبه يا بابا»، وجاء ترشيحي للعمل عن طريق صلاح جاهين حيث فوجئت به يتصل بي للقائي في مكتب الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وطلب مني تسجيل جملة «بحبه يا بابا» 30 مرة بطرق مختلفة، إلى أن تم الاستقرار على هذه الطريقة التي عرفها الجمهور.

وشددت الفنانة على أنه لا يليق للفنان أن يستغل فنه ويتسول على تيك توك للحصول على الشهرة والمال، ومع ذلك هناك بعض الفنانين المحبوبين المحترمين الذين يقدمون محتوى لطيف ومحترم عبر تيك توك كالفنانة وفاء عامر.

وقالت إنها أخطأت في رحلتها الفنية وفي مشوارها الفني، حيث أنها لم تكن اجتماعية بما يكفي ولم تحافظ على علاقاتها بالوسط الفني لأنها كانت تنهي تصويرها وتعود للمنزل، وكانت ترفض الظهور في البرامج التليفزيونية فلم يكن لديها ما تقوله.

وأضافت: ليس لدي مشكلة في تكريم أحمد آدم ومحمود حميدة، لأن التكريم هو الذي يضيف للفنان وليس العكس، فالمسرح له تاريخ واسم ولا يوجد مانع من تكريم أي من الفنانين وأتمنى تكريم سامح حسين لأنه أعطى الكثير لمسرح الدولة دون انتظار أي مقابل مادي، وكتبت منشور عبر فيسبوك لأشكره على ذلك، متمنية العمل مع الفنان أحمد حلمي واصفا إياه بالنجم الكبير.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول ” إجراءات عملية الاقتراع “
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • استمرار أعمال صيانة هبوط أرضي بطريق الجامعة في طرابلس
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • فرصة كبيرة.. الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات 2024
  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»