دعت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان المواطنين السعوديين لمغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري.
وقالت في بيان إنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث في جنوب لبنان، وتجدد دعوتها للمواطنين للمغادرة التزاماً بقرار منع السفر إلى لبنان.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية عن كثب تطورات الأحداث في جنوب لبنان، وتجدد السفارة دعوة المواطنين السعوديين لمغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري التزاماً بقرار منع السفر إلى لبنان.

pic.twitter.com/NYsvxPjfQO— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) August 4, 2024تحذيرات عالميةكانت السفارة الأمريكية في بيروت، أمس السبت، طالبت مواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان حجز أي تذكرة متاحة، وذلك في الوقت الذي يشهد وقف أو إلغاء العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى البلاد وسط تصاعد التوترات.
أخبار متعلقة وزير الشؤون الإسلامية يبحث أهم القضايا المشتركة مع مفتي جمهورية لبنانتستضيفها المملكة وسويسرا.. أمريكا تدعو إلى محادثات سودانية لوقف القتالالطوابع البريدية السعودية.. "سبل" يوثق المشروعات والمناسبات الوطنيةكذلك طالبت بريطانيا مواطنيها في لبنان بمغادرة البلاد فورا، وذلك في ظل مخاوف من تصاعد التوترات واندلاع نزاع إقليمي أوسع نطاقًا.

ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت قرى بجنوبي #لبنان وأسفرت عن إصابة مدنيين#اليومhttps://t.co/H5kxdLTNxe pic.twitter.com/YX1ECZcZ3S— صحيفة اليوم (@alyaum) August 4, 2024
وحذرت الأردن، الجمعة قبل الماضية، مواطنيها من السفر إلى لبنان، بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية في منشور على منصة إكس.
كما دعت ألمانيا وهولندا أيضا مواطنيهما إلى مغادرة لبنان، وسط تصاعد التوترات بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي ، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم لبنان السفارة في لبنان لبنان الاحتلال الإسرائيلي السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين

استكمل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

وقد أكد الجندي علي التواصل والتعاون المستمر مع السادة النواب من أجل تحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وبذل كافة الجهود للاهتمام بحل مشاكل المواطنين مشيرا الى بذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و تحقيق نقلة نوعية لإرضاء المواطن في المقام الأول.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشاد محافظ الغربية بدور النواب الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام، فضلا عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • إعلام: واشنطن تدرس التفاوض مع "حماس" بشكل مباشر لتحرير مواطنيها
  • هليفي : نستعد لخطوات هجومية داخل الأراضي اللبنانية
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية